أخبار

ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في الصين إلى 811

9 شباط 2020 11:59

أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الأحد عن  تسجيل 81 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد وذلك في مقاطعة هوبي وسط الصين مركز تفشي المرض ليبلغ إجمالي المصابين بالفيروس القاتل 780 شخصا داخل الإقليم و811 وفاة و37,198 حالة في عموم البلاد.
حيث تزيد هذه الحصيلة عن تلك التي حصدتها "المتلازمة الرئوية الحادة الوخيمة" (سارس) التي تنتمي مع فيروس كورونا المستجدّ إلى نفس سلالة الفيروس والتي بلغت في حينها  774 شخصاً في العالم أجمع.
وبينت اللجنة الوطنية أن الوباء المميت حصد خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة أرواح 81 شخصاً إضافياً في هذه المقاطعة التي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان في أواخر ديسمبر الماضي في حين سُجلت 2147 إصابة جديدة بالفيروس فيها.
من جهة ثانية قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن المنظمة تلقت ردا من الصين بشأن إيفاد بعثة دولية بقيادة المنظمة ستغادر الاثنين أو الثلاثاء إلى البلد الذي يتفشى فيه الفيروس المستجد فيما لم يفصح عن اسم قائد البعثة ولا بقية الأعضاء ولم يدل بأي تفاصيل أخرى في هذا الشأن.

وكان أغلب ضحايا الفيروس الذي يسبب عدوى خطيرة في الصدر من كبار السن وممن يعانون مشكلات صحية في الجهاز التنفسي قبل الإصابة به.

النهضة نيوز - بيروت