ما الذي تعنيه رؤية السماء في الأحلام؟ تعرف إلى تفسيرها

سماء - تعبيرية

ينشغل الكثيرين بتفسير رؤية السماء في الأحلام، ويقدر مختصون، أن رؤية السماء في الأحلام تمثل الإمكانات أو الاحتمالات أو نظرتك المستقبلية إلى حياتك. حيث أن مشاعرك جميعها تكون موجهة من أجل تحقيق تلك التطلعات التي تريدها لنفسك. فالتوقع أو التساؤل عما يمكن أن يحدث أو تصورك للتغييرات التي تلوح في الأفق و نظرتك للحياة أو مشاعرك العامة حول مدى شعورك بالأمان قد يكون أيضا تفسيرا مبسطا لرمزية السماء في الأحلام.

وتمثل السماء الزرقاء بحسب رأيهم، النظرة الإيجابية وحرية التعبير والاستقلال والأمل في مستقبل مشرق. كما أن السماء تعني أقصى الحدود والاعتقاد بأن ما تريده ممكن أو أن الأشياء الجيدة على وشك الحدوث بفعل إبداعك ومثابرتك.

في حين تمثل السماء الحمراء نظرة سلبية للمستقبل أو الخوف أو توقع الكوارث أو الصراع أو الشعور بالخداع وأنك قد تم التلاعب بك من قبل شخص قريب. بالإضافة إلى الاعتقاد بأن الأشياء السيئة ستستمر دائما في الحدوث مثل القتال أو توقع حدوث المتاعب في الأفق.

أما بالنسبة لرؤية السماء السوداء، كما يرون، فذلك يمثل مشاعرك الداخلية حول أمر ما  في حياتك يخلو من الاحتمالات الإيجابية. كالشعور بأن الأشياء السلبية أو الخطرة أو غير السارة هي وحدها التي يمكن أن تحدث في الوقت الحالي ولا يمكنك توقع غيرها. كما أنها قد ترمز إلى شعورك الكبير بالخطر وأنه يجب أن تحذر من القادم أو من سوء الحظ. وقد تحاول أيضا جاهدا اجتياز لحظة صعبة، وقد تكون إشارة إلى أنك متشائم للغاية أو خائف ويجب عليك التواصل مع الآخرين للحصول على المساعدة اللازمة.

كما أن تحلم بسماء رمادية داكنة أو غائمة، فذلك يمثل الحزن والاكتئاب، أو المشاعر غير السارة بشكل عام، أو أنك لا تشعر بالرضا عن حياتك في الوقت الحالي.

في حين أن تحلم أن شيئا ما يسقط من السماء، فذلك يمثل أفكارا أو رؤى أو فرصا مفاجئة تتوقعها، ويمثل وفرة من حسن الحظ. كما قد تمثل الأشياء التي تسقط من السماء شعورك بالصعوبة في تجنب أنماط التفكير السلبي أو المشكلات التي تواجهك، وعلى سبيل إعطاء مثال:

مثال (1): رجل يحلم بتسلق الحبل إلى السماء. يكون في حياة اليقظة كان يقرأ كتابا عن البوذية قبل أن ينام، وهو يعتقد أنه سيساعده على تغيير حياته للأفضل.

مثال ( 2): رجل يحلم برؤية سمكة تقع من السماء. يكون في حياة اليقظة يشعر بأنه غارق في كل أنواع الأفكار والاحتمالات الجيدة.

مثال ( 3): امرأة تحلم برؤية الفراشات في السماء التي كانت دائما بعيدة المنال، تكون في حياة اليقظة حساسة تجاه تأجيل هدفها بالسفر ورؤية العالم.

مثال (4): رجل يحلم برؤية صحن طائر في السماء. يكون في حياة اليقظة قد بدأ وظيفة جديدة لم يكن لديه أي خبرة بها.

مثال (5 ): رجل يحلم بالسماء المظلمة، يكون في حياة اليقظة يخشى من دخول زوجته إلى المخاض.

مثال (6): امرأة تحلم برؤية سماء حمراء، تكون في حالة اليقظة تقع على عاتقها مسؤولية اتخاذ قرار مخيف بترك زوجها المخادع والطلاق بمفردها بينما كان يحتفظ بجميع ممتلكاتها.

مثال (7 ): امرأة شابة تحلم بأن السماء تتحول للون الأحمر، تكون في حياة اليقظة قد اكتشفت أن منحة دراسية لن تُمنح لها مما يجعل خططها للذهاب إلى الجامعة والتخطيط لمستقبلها أمرا صعبا.

النهضة نيوز