مقتل جنديين أمريكيين في افغانستان

أخبار

الولايات المتحدة تؤكد مقتل اثنين من جنودها في أفغانستان

9 شباط 2020 17:36

أكد الجيش الأمريكي مقتل جنديين أمريكيين و إصابة ستة آخرين في هجوم في شرق أفغانستان . و صرح العقيد سوني ليغيت وهو  المتحدث باسم القوات الأمريكية ، في وقت متأخر من يوم أمس السبت أن المصابين وقعوا في من

أكد الجيش الأمريكي مقتل جنديين أمريكيين و إصابة ستة آخرين في هجوم في شرق أفغانستان .
و صرح العقيد سوني ليغيت وهو  المتحدث باسم القوات الأمريكية ، في وقت متأخر من يوم أمس السبت أن المصابين وقعوا في منطقة شيرزاد بمقاطعة نانغرهار الشرقية بعد أن فتح شخص يرتدي "الزي الأفغاني التقليدي " النار على القوات الأمريكية و الأفغانية المشتركة التي كانت تقوم بدورية مشتركة في المنطقة.

و قال ليغيت في البيان: "بعد الانتهاء من الحديث والتواصل مع قائد القوات المتمركزة في وسط المنطقة،  تشير التقارير الحالية إلى أن فردا يرتدي زيا أفغانيا تقليديا فتح النار على القوات الأمريكية و الأفغانية المشتركة بمدفع رشاش، و لا نزال نجمع المعلومات حول السبب أو الدافع وراء الهجوم ، و نود أن نلفت الانتباه أن الحادث ما زال قيد التحقيق ".


و قد قال المتحدث الأمريكي أن ستة جنود أفغان قتلوا أيضا في الهجوم، و أن الجنود الجرحى كانوا يتلقون العلاج الطبي في منشأة أمريكية في منطقة نانغارهار .


جدير بالذكر أن حركة طالبان و الولايات المتحدة الأمريكية أجروا مؤخراً مفاوضات على اتفاق سلام لمدة عام تقريبا، لكن المفاوضات علقت دون الإعلان عن نجاحها.

 

النهضة نيوز - بيروت