أخبار

إيران تتصدى لهجوم سيبراني هائل: شبكتنا قوية ومتطورة

10 شباط 2020 09:49

قال نائب مدير شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية الإيرانية، سجاد بنابي، إنه على الرغم من الهجمات الإلكترونية، ستضمن البلاد خدمة الإنترنت للمواطنين نظرا لقوتها التكنولوجية . وأشار بنابي إلى أن الهجوم عل

قال نائب مدير شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية الإيرانية، سجاد بنابي، إنه على الرغم من الهجمات الإلكترونية، ستضمن البلاد خدمة الإنترنت للمواطنين نظرا لقوتها التكنولوجية . وأشار بنابي إلى أن الهجوم على الإنترنت تسبب في انقطاع الاتصالات في جميع أنحاء الجمهورية الإسلامية يوم أمس السبت.

فقد أعاق هجوم إلكتروني قوي من نوع (DDoS) ، و الذي بدأ في تمام الساعة 11:44 صباحا بالتوقيت المحلي الوصول إلى الإنترنت و شل حركة التواصل الإلكتروني بين المستخدمين لمدة دقائق  .
و قال بنابي: "أن قلعة تكنولوجيا المعلومات التي تديرها الدولة الإيرانية أثبتت أن الاتصالات تجري بسلاسة و أنه قد تم التصدي و إحباط الهجوم الإلكتروني بنجاح باهر" .

ووفقا لـ بناني، فقد كان الهجوم مدبرا و موجها من مواقع وهمية و زائفة في شرق آسيا و أمريكا الشمالية .
تعد هجمات الاختراق فائقة التدفق المعلوماتي من نوع DDoS محاولة خبيثة لتعطيل خادم أو موقع أو بنية أساسية عن طريق إرسال طلبات متعددة في وقت واحد تسبب فوضى في الشبكة و تزيد من الحمل الذي تستطيع تحمله ما يؤدي إلى تعطل الخدمة أو بطئها بشكل مؤقت .

النهضة نيوز - بيروت