مواطن أمريكي خطط لقتل ترامب بسكين

أخبار

خطط لقتل الرئيس.. القبض على مواطن أمريكي كان يترصد ترامب قرب البيت الأبيض

10 شباط 2020 09:49

ألقت القوات الأمريكية القبض على رجل كان يحمل سكينا خارج البيت الأبيض بعد أن أخبر أحد ضباط جهاز المخابرات الأمريكية بأنه يريد قتل الرئيس دونالد ترامب، و ذلك بحسب ما ذكرته قوات الشرطة. وقالت ادارة شر

ألقت القوات الأمريكية القبض على رجل كان يحمل سكينا خارج البيت الأبيض بعد أن أخبر أحد ضباط جهاز المخابرات الأمريكية بأنه يريد قتل الرئيس دونالد ترامب، و ذلك بحسب ما ذكرته قوات الشرطة.

وقالت ادارة شرطة العاصمة  أن المواطن الأمريكي روجر هيدجبيث، البالغ من العمر 25 عاما ، قد اعتقل بعد ظهر يوم السبت بتهمة توجيه تهديدات جسدية و نيته قتل الرئيس ترامب.

و وفقا لتقرير الشرطة الذي حصلت عليه وكالة أسوشيتيد برس: " اقترب هيدجبيث من أحد ضباط الخدمة السرية الرئاسية، و الذي كان يقوم بدورية خارج البيت الأبيض مخبرا إياه أنه أتى "لاغتيال" الرئيس دونالد ترامب و أنه لديه سكين لفعل ذلك".

وعثرت الشرطة على سكين متوسط الحجم في غمد مثبت على فخذه الأيسر،  وكان لدى هيدجبيث أيضا حافظة مسدس فارغة مثبتة على وركه الأيمن ، حسبما ذكرت السلطات.

و قالت الشرطة أنه قد تم اعتقال هيدجبيث و نقله إلى المستشفى لإجراء تقييم لصحته العقلية ، بالإضافة لاحتجاز سيارته .


و الجدير بالذكر أن هناك رقما مدرجا في هاتف هيدجبيث الخلوي قد رن على هاتفه اليوم الأحد دون إجابة . و لم يتضح حتى اللحظة مكان إقامة الرجل و إن كان لديه محامي يمكنه المرافعة عنه في المحكمة أو التعليق للإعلام نيابة عنه .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة