منوعات

ذئبة مهددة بالانقراض سارت 8712 ميل للعثور على حبها

10 شباط 2020 09:49

ودعت ذئبة شابة عائلتها وقطيعها وغادرت عابرة خط الولايات إلى ولاية كاليفورنيا للعثور على حبها.

ودعت ذئبة شابة عائلتها وقطيعها وغادرت عابرة خط الولايات إلى ولاية كاليفورنيا للعثور على حبها.

وكانت هذه الحادثة المؤثرة في عام 2018، وعلى مدى العامين التاليين ، تجولت الذئبة المعروفة لدى العلماء باسم OR-54 عبر الجبال والمراعي، مما أدى في بعض الأحيان إلى اضطرارها لقتل المواشي من أجل الحصول على الغذاء.

ووضع العلماء جهاز إرسال لاسلكي في طوق الذئبة كي يتتبعون تحركاتها بدقة طوال الوقت.

ويقول العلماء بأنها ذهبت مرتين إلى منزل قطيعها وعائلتها في ولاية أوريغون، ربما بسبب عدم وجود ذئب جيد للتعايش معه والتكاثر، وحتى أنها عبرت خط الولاية إلى نيفادا في الخريف الماضي.

وقد استمرت طوال الوقت في المشي بمعدل 13 ميلاً يومياً بحثا عن رفيق تشاركه معه حبها وتتكاثر معه.

يقول ، عالم الأحياء في مركز التنوع البيولوجي البيئي الخيري أمروك فايس أن مغادرة القطيع أمر طبيعي بالنسبة إلى الذئاب الشابة، موضحاً "عندما تبلغ الذئاب عاما ونصف أو عامين، فإنهم يخرجون من قطيعهم ويبحثون عن الأزواج والأراضي الجديدة لتكوين قطعانهم الخاصة بهم".

ولكن المحزن هو أن قصة الذئبةOR-54 انتهت للأسف هذا الأسبوع عندما عثر عليها ميتة في مقاطعة شاستا.

وتقوم إدارة الأسماك والحياة البرية بولاية كاليفورنيا في الوقت الحالي بإجراء تشريح لتحديد سبب وفاتها، وهي ما زالت تبلغ ثلاث سنوات من العمر فقط.

والجير بالذكر أن رحلة الذئبة OR-54 إلى الجنوب في كاليفورنيا كانت أطول رحلة من أي ذئب آخر منذ عام 1924، عندما تم القضاء على هذا النوع بسبب القتل الجائر من قبل المزارعين.

يضيف فايس: "تبحث الذئاب عن شريك لها من خلال ترك علامات البول والعودة للتحقق منها بعد فترة قصيرة ، ولكن حقيقة أن الذئبةOR-54 لم تعثر قط على رفيقها وعودتها لاحقا إلى القطيع أكثر من مرة يعطينا معلومات تفيد بعدم وجود الكثير من هذه الذئاب في البرية".

وفي خضم استمرار التحقيقات في سبب وفاة الذئبة OR-54، و الذي لم يعرف بعد، يقول فايسأن حياة الذئب هي حياة قاسية سواء أكان ضمن قطيع أو وحيدا،وأن هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى وفاة ذئبة شابة و سليمة تماماً.

فقد تكون قد تم ركلها من قبل الغزلان أثناء الصيد، أو يمكن أن تكون قد اختنقت أثناء تناولها كبد الراكون، و هو أمر حدث لذئب في يلوستون سابقا، وكان يمكن أن يتم صدمها بسيارة أو قتلت ببساطة على يد صياد.

يتم حماية الذئاب الرمادية بموجب القانون الفيدرالي لحماية الأنواع المهددة بالانقراض، وكذلك قانون الأنواع المهددة بالانقراض في كاليفورنيا، كما ويقول قسم الأسماك والحياة البرية :"نحن نأخذ على محمل الجد أي تهديدات موجودة على حياة الذئاب الرمادية البرية، فنحن نحقق حاليا في الظروف المحيطة بوفاة الذئبة الشابةOR-54. و نريد أن نذكر الجمهور بأن قتل الذئب يعد جريمة محتملة ويخضع لعقوبات جسيمة بما في ذلك السجن".

النهضة نيوز