عاصفة سيارا

أخبار

شاهد: وصفت بأنها الأسوأ في القرن .. عاصفة "سيارا" تصيب المملكة المتحدة بالشلل

10 شباط 2020 13:07

وصفت العاصفة التي تضرب المملكة المتحدة هذه الأيام،  والتي تدعى "سيارا"  كأسوأ  العواصف في القرن، بعد أن  تسببت في اضطراب واسع النطاق في الرحلات الجوية و السكك الحديدية و الطرق مصحوبة بالأمطار الغزير


وصفت العاصفة التي تضرب المملكة المتحدة هذه الأيام،  والتي تدعى "سيارا"  كأسوأ  العواصف في القرن، بعد أن  تسببت في اضطراب واسع النطاق في الرحلات الجوية و السكك الحديدية و الطرق مصحوبة بالأمطار الغزيرة و الرياح التي تزيد سرعتها عن 80 ميلا في الساعة .


و قد أصدرت شركات الطيران و القطارات تحذيرات "لا تسافر" بينما تم إلغاء عشرات الرحلات الدولية و المحلية و تم إلغاء العديد من الأحداث الرياضية التي كان منوي عقدها هذا الشهر . وأصدرت وكالة البيئة أكثر من 200 تحذير من الفيضانات و قد لوحظ غياب الملكة عن خدمة الأحد في كنيسة ساندرينجهام كإجراء وقائي للسلامة العامة .

ظظظظ.jpg

وألغي أيضاً حفل افتتاح عام في غالوي كعاصمة للثقافة الأوروبية ، الذي كان مقررا إجراؤه مساء يوم السبت الماضي ، بسبب سوء الاحوال الجوية على الساحل الغربي لإيرلندا .

و بحسب صحيفة ديلي التلغراف ، فإن حجم العاصفة مقارنة مع التحذيرات في جميع أنحاء ويلز و معظم إنجلترا جعلها الأكثر انتشارا و سوءا منذ سنوات طويلة ، على الرغم من أن حصيلة خسائرها الكاملة لن تكون معروفة حتى تبدأ في الوصول إلى ذروتها و انحسارها في نهاية الأمر .

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="en" dir="ltr">Fastest across the Atlantic tonight from New York to London so far is <a href="https://twitter.com/hashtag/BA112?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#BA112</a> at 4hr56m. <a href="https://twitter.com/hashtag/VS4?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#VS4</a> in 4:57, and <a href="https://twitter.com/hashtag/VS46?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#VS46</a> in 4:59. <a href="https://t.co/gfYoHGV3Y6">https://t.co/gfYoHGV3Y6</a><a href="https://t.co/kMhjCqdEtt">https://t.co/kMhjCqdEtt</a><br><br>If we&#39;re not mistaken, BA now retakes the fastest subsonic NY-London crossing from Norwegian. <a href="https://t.co/Sr1GPeAjuh">pic.twitter.com/Sr1GPeAjuh</a></p>&mdash; Flightradar24 (@flightradar24) <a href="https://twitter.com/flightradar24/status/1226395432252780544?ref_src=twsrc%5Etfw">February 9, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

و قال مكتب الأرصاد الجوية أن العاصفة ضربت بريطانيا على ظهر قناة جولف ستريم مسافرة بسرعة 265 ميلا في الساعة ، بكل مختلف عن أي وقت مضى .

ظظظظظظ.jpg


و قالت هيلين روبرتس ، عالمة الأرصاد الجوية البارزة في مكتب الأرصاد الجوية البريطاني أنه : " من حيث المساحة ، ربما تكون هذه أكبر عاصفة خلال هذا القرن، و قد ينتهي بها الأمر إلى أن تكون أكبر عاصفة منذ عام 1987 أيضا ".
ظظظ.jpg

و قالت صحيفة الجارديان البريطانية عن العاصفة : " لقد أحدثت عاصفة سيارا تأثيرا حادا على الحركة الجوية لأنها ساعدت الرحلات الجوية على تسجيل أرقام قياسية على مدار ليلة السبت بطائرات الدفع عبر المحيط الأطلسي بدلا من الطائرات النفاثة و أن الرحلات الجوية التي تسير في الاتجاه المعاكس تستغرق أكثر من ساعتين أطول من المعتاد للوصول إلى واجهتها بسبب شدة الرياح " .

النهضة نيوز - بيروت