الجيش التركي في ادلب

أخبار

صدام "دمشق" وأنقرة بدأ فعليا .. مقتل خمسة جنود اتراك في قصف للجيش السوري

10 شباط 2020 14:46

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن خمسية من جنودها قتلوا وأصيب  5 آخرين بجراح، عقب قصف الجيش السوري نقطة مراقبة تركية في إدلب.  وجرى القصف السوري عقب بدء المجموعات المسلحة السورية المدعومة من تركيا عملي

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن خمسية من جنودها قتلوا وأصيب  5 آخرين بجراح، عقب قصف الجيش السوري نقطة مراقبة تركية في إدلب

وجرى القصف السوري عقب بدء المجموعات المسلحة السورية المدعومة من تركيا عملية عسكرية لوقف تقدم الجيش السوري في محافظة ادلب، بغطاء من المدفعية التركية.

وتدور اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة، إذ يحرز الجيش تقدماً على جبهات حلب الجديدة والزربة وإيكاردا، ومواقع أخرى بريفي حلب الغربي والجنوبي.

اقرأ أيضاً: إدلب على صفيح ساخن.. الأتراك أمام اختبار "قبول الهزيمة" أو المواجهة

وبحسب قناة  الجزيرة القطرية فقد بدأت المجموعات المسلحة التي أطلقت على نفسها مسمى "الجبهة الوطنية لتحرير سوريا" بعملية عسكرية لوقف تقدم الجيش السوري، بالتزامن مع قصف مدفعية القوات التركية لمواقع تابعة  للجيش السوري في مدينة سراقب ومحيطها.

هذه التطورات أعقبت فشل الاجتماع الروسي التركي في أنقرة، إذ قالت وكالة الأناضول التركية أن الاجتماع لم يسفر عن شيء، وقد دفعت القوات التركية بتعزيزات كبيرة داخل سوريا، بعد تهديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعدم السماح لـ دمشق باستعادة أراضيها التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في ادلب. 

النهضة نيوز - بيروت