أخبار

مسؤول روسي.. العدوان الإسرائيلي الأخير على سوريا خطير

10 شباط 2020 20:49

أدان السفير الروسي لدى سوريا، ألكسندر يفيموف، اليوم الاثنين، العدوان الإسرائيلي الأخير على الأراضي السورية واصفا إياها بأنها تحمل "طابعا استفزازيا" وتشكل تهديدا حقيقيا لحياة المدنيين الأبرياء". وقال

أدان السفير الروسي لدى سوريا، ألكسندر يفيموف، اليوم الاثنين، العدوان الإسرائيلي الأخير على الأراضي السورية واصفا إياها بأنها تحمل "طابعا استفزازيا" وتشكل تهديدا حقيقيا لحياة المدنيين الأبرياء".
وقال يفيموف، لوسائل إعلام روسية.. "بدون شك، تحمل الهجمات الإسرائيلية طابعا استفزازيا وخطيرا للغاية بالنسبة للوضع حول سوريا​​​" مشيرا إلى أن الصواريخ المعادية لا تسقط في المناطق المتاخمة لـ"إسرائيل" فحسب، بل تصل أيضا إلى كل المناطق في البلاد وحتى المناطق السكنية في دمشق".
وتابع يفيموف.. " خلال الهجوم الإسرائيلي في ليلة 6 فبراير، وقع حادث مؤثر عندما كادت أن تتعرض طائرة من طراز Airbus 320 تقل 172 لنيران المضادات الأرضية في سلاح الجو السوري أثناء تصديرها الصواريخ المعادية،  ولكن لحسن الطالع تمكن مراقبو برج مطار دمشق والتشغيل الفعال لنظام مراقبة الحركة الجوية الأوتوماتيكي في الوقت المناسب بمهارتهم العالية  من إعادة توجيهها إلى قاعدة حميميم الروسية على الساحل السوري.
وأكد السفير الروسي أنه، "بالإضافة للانتهاك الواضح لسيادة سوريا، وتشكيل تهديد حقيقي لحياة الأبرياء، فإن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى زيادة توتير الأوضاع حول سوريا، وهو ما يتعارض مع الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والتسوية السياسية للأزمة فيها".

 

النهضة نيوز - بيروت