قاسم سليماني قائد فيلق القدس

أخبار

قنبلة من العيار الثقيل.. قاسم سليماني أدار معركة دمشق من غرفة بشار الأسد

10 شباط 2020 20:46

كشف أمير حسين عبد اللهيان المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، عن الدور الذي لعبه قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الراحل اللواء قاسم سليماني، والذي ساهم بشكل كبير بعدم سقوط العاصم

كشف أمير حسين عبد اللهيان المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، عن الدور الذي لعبه قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الراحل اللواء قاسم سليماني، والذي ساهم بشكل كبير بعدم سقوط العاصمة السورية دمشق في أيدي التنظيمات المسلحة غير الشرعية المدعومة من قبل النظام التركي حيث قال إن سليماني أدار معركة دمشق من غرفة الرئيس السوري بشار الأسد.
ونقلت وكالة "إرنا" الرسمية عن عبد اللهيان، قوله خلال منتدى بعنوان "دور سليماني في أمن واستقرار المنطقة والعالم"، مساء أمس الأحد،.. إن "أبناء الجالية الإيرانية في دمشق طلبت منا إرسال طائرات تجليها من العاصمة السورية دمشق حينما كانت على وشك السقوط في يد الجماعات الإرهابية، وحين اقتربت تلك الجماعات من المقرات الحكومية عن طريق أنفاق حفرتها تحت الأرض.
وتابع عبد اللهيان.. لقد قررنا حينها إرسال طائرات لإجلاء الإيرانيين الذين أصروا على العودة إلى بلادهم، كما تقرر إرسال سليماني في إحدى الطائرات التي ذهبت إلى دمشق مشيرا إلى أن "الأكثرية في مجلس الأمن القومي عارضت ذهابه.
وأكد المسؤول الإيراني أن قاسم سليماني قال وقتها: "سأذهب إلى دمشق كي يتسلم بشار الأسد هذه الرسالة وهي أنني أذهب وأدير الأوضاع إلى جانبه من غرفته" مضيفاً هذا ما وقع بالفعل، حيث ذهب سليماني إلى دمشق وأدار الوضع من غرفة بشار الأسد".

 

النهضة نيوز - بيروت