أخبار

عملية طعن في مانشستر والشرطة البريطانية تفتح تحقيقاً

10 شباط 2020 19:50

فتحت الشرطة البريطانية بمدينة مانشستراليوم الاثنين تحقيقاً في حادثة طعن حدثت  بالقرب من حدائق بيكاديللي بالمدينة. وقالت الشرطة في مانشستر الكبرى في بيان نشرته قناة فوكس نيوز، أن  شخصين أصيبا بجروح

فتحت الشرطة البريطانية بمدينة مانشستراليوم الاثنين تحقيقاً في حادثة طعن حدثت  بالقرب من حدائق بيكاديللي بالمدينة.

وقالت الشرطة في مانشستر الكبرى في بيان نشرته قناة فوكس نيوز، أن  شخصين أصيبا بجروح بعد طعنهم بالقرب من سوبر ماركت موريسونز مساء اليوم الإثنين ، و قد استجابت الشرطة البريطانية قرابة الساعة 12 مساءا.

وتم نقل رجل واحد إلى المستشفى ، و يعتقد أن إصاباته طفيفة و غير مهددة للحياة . أما الرجل الثاني فقد تم علاجه ميدانيا من قبل رجال الإسعاف في مكان الحدث ، و لم يتم إجراء أي اعتقالات .


وشارك مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر انتشارا مكثفا للشرطة في المنطقة . حيث تم إغلاق العديد من الطرق بسبب الحادثة ، و قد طلبت الشرطة من الجمهور تجنب الدخول أو السير في المنطقة أثناء التحقيق .


و قالت شرطة مانشستر الكبرى أن المحققين يتعاملون مع الحادث باعتباره "هجوما ارهابياً" ، لكنهم يؤكدون أنه لا يوجد تهديد أكبر للآخرين .


و بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية فقد أرسلت خدمة الإسعاف الشمالية الغربية 10 مركبات و أفراد الطواقم الطبية إلى مكان الحادث . كما شكر عضو مجلس المدينة جون كونور ليون شرطة مانشستر على "ردهم السريع" على "الهجوم المستهدف" .


كما و ذكرت صحيفة مانشستر الإخبارية المسائية أنه قد تم تطويق جزء من شارع أولدهام ، و أن موظفي إحدى الشركات في مبنى قريب تلقوا تحذيرا نص على : " لقد وقع أحد الأفراد ضحية لعملية طعن . لذلك ، الرجاء البقاء داخل المبنى حتى يتم السيطرة على هذا الحادث " .


يأتي الحادث اليوم الاثنين بعد أن أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم بسكين في حي سترثام بجنوب لندن في نهاية الأسبوع الماضي.


حيث قام سوديش عمان ، البالغ من العمر 20 عاما، و الذي كان يربط على وسطه حزاماً ناسفاً مزيفاً بطعن شخصين في الشارع قبل أن تُطلق الشرطة عليه النار . و قال المحققون أن شخصا ثالثًا أصيب بجروح بسبب الزجاج المكسور عندما فتح الضباط المجيبون النار على الإرهابي .


 

النهضة نيوز - بيروت