وزارة الخارجية السورية

أخبار

الخارجية السورية.. التواجد التركي في سوريا "انتهاك سافر" للقانون الدولي

11 شباط 2020 17:52

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية أن بلاده ترفض بشكل قاطع أي تواجد للقوات التركية على الأراضي السورية والذي يشكل انتهاكاً سافراً للقانون الدولي واعتداء صارخاً على سيادة سوريا ويتناقض مع بيانات آ

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية أن بلاده ترفض بشكل قاطع أي تواجد للقوات التركية على الأراضي السورية والذي يشكل انتهاكاً سافراً للقانون الدولي واعتداء صارخاً على سيادة سوريا ويتناقض مع بيانات آستانا وتفاهمات سوتشي بخصوص منطقة خفض التصعيد في إدلب ما يؤكد إصرار النظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان على عدم احترام أي تعهدات ومواصلة التصرف كنظام خارج عن القانون.
وقال المصدر في تصريح لوكالة "سانا" الحكومية.. "إنه في الوقت الذي تهيب فيه سوريا بالمجتمع الدولي اتخاذ المواقف الواجبة للجم السلوك العدواني للنظام التركي ودعمه اللامحدود للإرهاب في سوريا وليبيا فإن النظام التركي يستمر في عدوانه على سيادة سوريا وحرمة أراضيها عبر نشر المزيد من قواته في أرياف إدلب وحلب واستهداف المدنيين وبعض النقاط العسكرية.
وشدد المصدر على أن اعتداءات النظام التركي لن تنجح في إعادة إحياء التنظيمات الإرهابية التي يصر الجيش العربي السوري على الاستمرار في محاربتها حتى القضاء عليها بشكل كامل واستعادة السيطرة على الأراضي السورية كافة.

النهضة نيوز - دمشق