أخبار

استشهاد مدني وإصابة آخر باعتداء للقوات الأمريكية على القامشلي السورية.. والأهالي يعطبون 4 مدرعات لها

12 شباط 2020 14:55

استشهد مدني جراء اعتداء القوات الأمريكية بالرصاص الحي على أهالي قرية خربة عمو شرق مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة السورية والذين تجمعوا عند حاجز للجيش السوري لمنع عربات أمريكية من المرور. وقا

استشهد مدني وأصيب آخر جراء اعتداء القوات الأمريكية بالرصاص الحي على أهالي قريتي خربة عمو وحامو شرق مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة السورية والذين تجمعوا عند حاجز للجيش السوري قام بمنع عربات أمريكية من المرور في حين رشق أهالي قرية بوير البوعاصي عرباتهم بالحجارة وقاموا بإنزال العلم الأمريكي عنها.

وقالت وكالة "سانا" الرسمية.. "إن حاجز الجيش العربي السوري في المنطقة أوقف صباح اليوم 4 عربات تابعة لقوات الاحتلال الامريكي كانت تسير على طريق السويس /علايا/ خربة عمو شرق مدينة القامشلي حيث تجمع مئات الاشخاص عند الحاجز من أهالي قريتي خربة عمو وحامو لمنع عربات الاحتلال من المرور وإجبارهم على العودة من حيث قدموا.

وأشارت الوكالة أن الجنود الأمريكيين قاموا بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الدخانية على الأهالي ما تسبب باستشهاد مدني من قرية خربة عمو وإصابة آخر من قرية حامو.

وردا على اعتداء القوات الأمريكية قام الأهالي بالتصدي لمدرعاتها وأعطبوا 4 منها في حين سارعت الأولى لاستقدام تعزيزات عسكرية للمكان ضمت 5 مدرعات لإجلاء جنودها وسحب آلياتها المعطوبة.

على صعيد متصل اعترض أهالي قرية بوير البوعاصي بريف مدينة القامشلي عددا من المدرعات الأمريكية أثناء مرورها في قريتهم ورشقوها بالحجارة وأجبروها على التوقف بينما اعتلى عدد من الشبان إحدى تلك المدرعات وأنزل العلم الأمريكي عن ساريتها.

وفي السياق أفادت سانا بوجود أنباء عن اعتداء للطيران الأمريكي على قرية خربة عمو بثلاث غارات بالتزامن مع اشتباكات مباشرة بالأسلحة الخفيفة وقعت بين أهالي القرية وقوات الاحتلال الأمريكي ما أجبرها على الانسحاب من القرية تحت تغطية من طيرانها الحربي.

وتتعرض دوريات القوات الأمريكية المتواجدة في منطقة الجزيرة السورية لاعتراض الأهالي ورميها بالحجارة في أكثر من مكان تعبيرا عن رفضهم للاحتلال الأمريكي الذي ينهب ويسرق النفط والثروات الباطنية في البلاد.

النهضة نيوز - دمشق