صورة فضائية لكوكب الأرض

منوعات

تعرف إلى أغرب النظريات المتداولة حول كوكب الأرض

13 شباط 2020 14:53

تتسيد وجهة النظر أن الأرض مستديرة، قمة النقاش حول هذا الموضوع، لكن يبدو أن العديد من الناس لا يتبنوها بل يذهبون إلى تبني وتصديق نظريات أخرى كـأن  "الأرض المسطحة"، الذين يعتقدون كامل الاعتقاد بأن كوكبن

تتسيد وجهة النظر أن الأرض مستديرة، قمة النقاش حول هذا الموضوع، لكن يبدو أن العديد من الناس لا يتبنوها بل يذهبون إلى تبني وتصديق نظريات أخرى كـأن  "الأرض المسطحة"، الذين يعتقدون كامل الاعتقاد بأن كوكبنا مسطح تماما.

فعلى الرغم من وصول العلماء إلى دليل على أن الأرض كروية الشكل منذ أكثر من ألفي عام، لا يزال هناك الكثير من الناس الذين يشككون في ذلك. حتى أن الصور المأخوذة للأرض من الفضاء لا يمكنها أن تهز إيمانهم بأن الكوكب الذي نسكنه هو عبارة عن قرص مسطح و ليس كرة دائرة.

والغريب في الأمر أن أصحاب نظرية الأرض المسطحة قد استطاعوا جعل وجهات نظرهم المثيرة للجدل معروفة على نطاق واسع حول العالم.

فالسيد مارك سارجنت، الذي يعتقد اعتقادا راسخا أن الأرض مسطحة ، تجادل مع المضيف التلفزيوني فيليب شوفيلد . حيث أصر مارك على أنه كانت هناك لقطات تم أخذها بواسطة بالون للطقس ، مأخوذة من على ارتفاع 120000 قدم ، والتي أظهرت أن الأرض كانت مسطحة تماما . في حين أن المضيف فيليب أصر على أنه رأى الأرض منحنية عندما كان في رحلة طيران على ارتفاع 65000 قدم عند جبال الكونكورد.

إلا أن مارك، مثل العديد من المؤمنين بنظرية الأرض المسطحة، يدعي أن الأرض محاطة بجدار ضخم من الجليد، وهذا هو السبب في أننا لا نسقط إلى الفضاء من على حفتها . كما يدعي أن هناك كتلة برية خارج هذا الجدار الضخم، حيث أخبره فيليب مازحا أنه يجب أن نذهب جميعا لقضاء العطلة هناك لنرى تلك المناطق.

 

تأسست حركة وتوجه الأرض المسطحة في عام 1956 على يد صمويل شيلتون، الذي ادعى أن الصور التي تظهر أن كوكب الأرض مستدير كانت وهمية.

إليكم بعض النظريات الغريبة والرائعة التي يعتقد أتباع نظرية الأرض المسطحة أنها صحيحة:
 

- جدار جليدي تحرسه وتخفيه وكالة ناسا

إذا كانت الأرض مسطحة وليست مستديرة، فكيف لا تسقط جميعنا؟ حسنا، لدى أتباع نظرية الأرض المسطحة إجابة لمثل هذا التساؤل المحير.

فهم يعتقدون أن هناك جدار جليدي ضخم يدور حول حافة العالم ، و يقولون أن ارتفاعه لا يقل عن 150 قدما فوق مستوى سطح البحر ، مما يمنع المحيطات من التسرب فوق الحافة و الذهاب إلى الفضاء الخارجي .

كما أنهم يربطون نظريات المؤامرة في الأمر، حيث يقولون أن هذا الجدار الضخم يتم حراسته بشكل سري وحازم من قبل وكالة ناسا الفضائية الأمريكية . حيث تتأكد دورياتها من أن أحدا لن يصعد إلى قمة الجدار ويسقط بطريق الخطأ عن الأرض.

وبحسب الموقع الرسمي لأصحاب حركة الأرض المسطحة: " يعتقد آخرون أن جدار الجليد سيكون أكبر من ذلك بكثير . ففي هذا النموذج ، هناك حدود لا يمكن اختراقها من الجليد حول أطراف الأرض، والتي تقدر عموما بارتفاع ما بين 40000 - 500000 قدم . و في كلا النموذجين، فالجدار الجليدي عبارة عن هيكل يتكون بشكل طبيعي ، و هو عبارة عن سلسلة جبال مغطاة بالجليد والثلج فقط "

- الصور الملتقطة من الفضاء هي صور وهمية!

لقد التقطت المئات من الصور لكوكب الأرض من الفضاء، ولكن أصحاب نظرية الأرض المسطحة مقتنعون بأن جميعها مجرد صور وهمية وغير حقيقية .

فهناك نظريات مفادها أن الهبوط على القمر كان مزيفا، وأن الصور المقدمة من قبل وكالة الفضاء الأمريكية لا يمكن الوثوق بها على الإطلاق.

ويقولون أن الأدلة الأخرى لإثبات نظريتهم هي التغييرات المستمرة في تصويرهم للأرض، والإضاءة غير المتسقة في لقطات القمر، وغيرها من الأخطاء التقنية في صور ناسا .

ويزعمون أن رواد الفضاء قد تم رشوتهم أو إكراههم على القول أنهم سافروا إلى الفضاء ، وأنهم لم يغادروا المحطة الفضائية من الأساس.

- الجاذبية غير موجودة

لا يؤمن أتباع نظرية الأرض المسطحة بوجود الجاذبية ، وبدلا من ذلك يقولون بأن الأشياء تسقط فحسب . حيث يقول بعض المنظرين أن الأشياء تسقط بسبب الكهرومغناطيسية أو الكثافة أو الضغط ، بينما يصر آخرون على أن ذلك يحدث لأن الأرض تتسارع إلى أعلى بمعدل 67000 ميل في الساعة.

- شروق الشمس وغروبها غير حقيقي

إن دوران كوكب الأرض هو السبب في أن الشمس تشرق في الصباح وتغيب مرة أخرى في المساء. ولكن ليس وفقا لأتباع نظرية الأرض المسطحة، فهم يصرون على أن الشمس تسقط تطل على جزء واحد من الأرض في كل مرة فقط . فبحسب أقوالهم:  " إن هذا ما يفسر قدرتنا على رؤية مسار الشمس، وذلك لأنها دائرة تدور فوق الأرض المسطحة ".

- الأرض لا تنتهي أبدا

على الرغم من كونها محاطة بجدار جليدي ضخم حسب اعتقادهم ، إلا أن أتباع نظرية الأرض المسطحة يعتقدون أيضا أنه لا يوجد نهاية لكوكب الأرض أيضا. فقد ادعى العديد منظريهم أن الأرض تستمر إلى ما لا نهاية.

 

 

لماذا لا يصدقون الناس؟

إن أتباع نظرية الأرض المسطحة متأكدين بشكل تام أن عملية الهبوط على القمر كانت أمرا مزيفا أثناء الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية.   وهم يزعمون أن العلماء أدركوا أنهم لا يستطيعون الوصول إلى القمر لأن الأرض كانت مسطحة و لكنهم لم يعترفوا بذلك في وقتها .

كما ويعتقد الناس أن الأموال التي يتم رصدها من أجل ميزانيات الفضاء يتم استغلالها من قبل هؤلاء المتعطشين للسلطة والمال.

في حين أن نظرية أخرى تقول أن الناس يكذبون حول شكل الأرض لإنكار حقيقة أن الأرض مسطحة كما ذكرت في الكتاب المقدس.

النهضة نيوز