أوبر - تعبيرية

أخبار

بعد مطاردة ساخنة.. الشرطة الأمريكية تتهم سائق أوبر بالاختطاف

13 شباط 2020 14:53

اتهت الشرطة الأمريكية، سائق أوبر - تاكسي في فرجينيا، باختطاف ركاب، بعد ضربهم. وقالت الشرطة في بيانٍ لها: " أن السائق، حاول ملاحقة شخص ما قام بضرب سيارته، ولكن دون أن يقوم بتنزيل الركاب، بل أبقاهم د

اتهت الشرطة الأمريكية، سائق أوبر - تاكسي في فرجينيا، باختطاف ركاب، بعد ضربهم.

وقالت الشرطة في بيانٍ لها: " أن السائق، حاول ملاحقة شخص ما قام بضرب سيارته، ولكن دون أن يقوم بتنزيل الركاب، بل أبقاهم داخل السيارة رغما عنهم".

واتهمت شرطة ريتشموند – فرجينيا، السائق: "ألوفيمي أولومولا البالغ من العمر 38 عاما، بتهمتين، وهما الاختطاف والقيادة المتهورة، بالإضافة إلى جناية الضرب و الهروب. وقالت الشرطة: "إن أولومولا حاليا رهن الاعتقال، دون توضيح ما إذا كان يستطيع توفير محامي أم لا".

ففي ليلة الاثنين، كان الزوجين جون موراي وتاميكا سوان، يتطلعان إلى موعد نادر عندما استخدموا تطبيق أوبر لطلب سيارة لتوصيلهما لتناول العشاء. ولكن يبدو أن هذا سيكون نهاية استخدامهما للتطبيق بعد الآن، وعودتهم للمواصلات التقليدية.

حيث يقول موراي أن سائقهم قد قام بالتقاطهم خارج المنزل، ولكن بعد بضعة مبان اصطدم بسائق آخر. وأضاف: " اعتقدت أننا سنتوقف قليلا فقط و سيقومون بتبادل المعلومات ، لكن السائق الآخر تجول حولنا وانطلق مسرعا!. لم يكن لدي أي فكرة أنه كنا على وشك مطاردة غاضبة وسريعة ".

بدأ موراي بثا مباشرا على موقع التواصل الاجتماعي عندما وقع الحادث الأولي. وفي الفيديو، كانت الأمور هادئة للغاية  في البداية. حييث يناقش موراي وسوان الحادث، ويقوم سائقهما بتسليم هاتفه إلى سوان للاتصال بالنجدة على الرقم 911 . لكن بعد ذلك، بدأوا في الإسراع والمطاردة .

ففي الدقائق الأربع التالية، يظهر الفيديو سائقهم وهو يسرع متجاوزا الأضواء الحمراء وإشارات التوقف بينما يناشده الزوجان بالتوقف وإنزالهما على الفور .

وتسمع سوان تقول مخاطبة السائق: " لدي أربعة أطفال!، لا أستطيع البقاء هنا على هذا المنوال، يجب أن تسمح لنا بالخروج على الفور ". في حين يجيب السائق: " لا يمكنني السماح لهذا الرجل بالهروب ".

وفي منتصف الطريق تقريبا، يظهر الفيديو السائق و هو يتخطى ضوئا أحمر آخر ، و يبدو أنه يتفادى بصعوبة دراجة هوائية عندما يبدأ موراي في الصراخ عليه . ثم ، يمكنكم سماع التأثير بينما تصطدم بهم سيارة أخرى . إلا أن سائقهم ينطلق مسرعا من جديد ، كما يمكن سماع العامل في خدمة الطوارئ 911 و هو يخبر السائق بإيقاف المطاردة ، و لكنه لا يتجاوب معه .

و قالت سوان لمحطة CNN التلفزيونية: " لقد استمر في القيادة مسرعا رغم كل شيء، لقد كانت أكثر اللحظات رعبا في حياتي !".

وفي نهاية الفيديو، يمكن رؤية السائق يتوقف جانبا ويترك الزوجين يخرجان .

وفي تصريح لشبكة CNN، قالت شركة أوبر: " إن سلوك هذا السائق يثير قلقا عميقا وقد تمت إزالة وصوله إلى التطبيق. لقد كنا على اتصال مع الشرطة ونحن على أهبة الاستعداد لدعم تطبيق القانون على تحقيقاتهم ".

كما وقال موراي إنه وزوجته تم فحصهما بواسطة سيارة إسعاف حضرت إلى مكان الحادث،وأنهما لا يزالان مصابين بالتهاب وصدمة شديدة بسبب الحادثين.

النهضة نيوز