أكبر معمر في العالم يفشي سر حياته الطويلة.. تعرف إليه

الرجل الأكبر سنا في العالم شيتيتسو واتانابي

أفشى  المعمر الأكبر في العالم، والذي يدعى شيتيتسو واتانابي، البالغ من العمر 112 عاما، سر حياته الطويلة، قائلاً: " إن سر الحياة الطويلة هو البقاء هادئا والابتسام دائما".

وتوجت موسوعة جينيس للأرقام القياسية السيد واتانابي كأكبر رجل حي على وجه الأرض. حيث حصل على الشهادة في دار لرعاية المسنين في مدينة نيجاتا اليابانية، من المدير الإقليمي لمؤسسة موسوعة جينيس للأرقام القياسية في اليابان. وعندما سئل عن السر الذي جعله يحقق هذا الرقم القياسي بعيش حياة طويلة، أجاب السيد واتانابي أن المفتاح هو: " البقاء هادئا وعدم الشعور بالغضب، والحفاظ على الابتسامة على وجهك ".

حصل السيد واتانابي على اللقب بعد وفاة السيد ماسازو نوناكا بتاريخ 20 يناير 2019، والذي كان يبلغ من العمر 112 عاما و 266 يوما.

ولد السيد واتانابي في 5 مارس 1907 في نيجاتا، وكان واحدا من ثمانية أطفال. وبعد دراسة الزراعة، انتقل إلى تايوان للعمل في شركة داي نيبون ميجي شوجر لصناعة السكر.

و خلال قضائه 18 عاما في تايوان، التقى وتزوج زوجته ميتو وأنجب منها أربعة من أبنائه الخمسة الذين ولدوا هناك. وقد خدم في الجيش الياباني في نهاية حرب المحيط الهادئ في عام 1944، ثم عاد إلى نيجاتا للعمل في المكتب الزراعي المحلي حتى تقاعده.

والجدير بالذكر أنه كان لا يزال يزرع الفواكه و الخضروات في مزرعة ابنه حتى بلوغه 104 عام ، و قام بزراعة قرابة 100 شجرة بونساي شاركت في معرض زراعي بعام 2007 .

فعلى الرغم من أنه لم يعد نشيطا تماما الآن، إلا أنه كان يمارس بعض التمارين الرياضية، ويتقن فن الطي الورقي المعروف بـ "الأوريغامي"، ويحترف الكتابة بالخط العربي و مولعا بالرياضيات حتى الصيف الماضي.

أما أكبر امرأة عمرا في العالم هي اليابانية كين تاناكا ، البالغة من العمر 117 عاما و التي تعيش حاليا في مدينة فوكوكا في اليابان .  

في السابق، كانت أكبر امرأة في العالم هي المرأة الفرنسية جان لوي كاليمنت ، التي عاشت 122 عاما و 164 يوما.

كما أنه من الجدير بالذكر أن متوسط ​​العمر المتوقع لليابان في عام 2019 هو 84.55 عاما، بزيادة 0.14 % عن عام 2018، مع الوضع في عين الاعتبار النظام الغذائي والنشاط والحصول على الرعاية الصحية كعوامل مساهمة في زيادة متوسط العمر للسكان اليابانيين.

النهضة نيوز