مقتل قائد حركة طالبان الباكستانية

أخبار

حركة طالبان الباكستانية تؤكد مقتل قائدها الأعلى

13 شباط 2020 18:41

أكدت حركة طالبان الباكستانية صباح اليوم الخميس مقتل أحد كبار قادتها في انفجار تم التحكم فيه عن بعد في شمال شرق أفغانستان. وأعلن نصرت الله نصرت وهو الناطق الرسمي باسم حركة طالبان أن  شهريار محسود ، قا

أكدت حركة طالبان الباكستانية صباح اليوم الخميس مقتل أحد كبار قادتها في انفجار تم التحكم فيه عن بعد في شمال شرق أفغانستان.
وأعلن نصرت الله نصرت وهو الناطق الرسمي باسم حركة طالبان أن  شهريار محسود ، قائد مجموعة حكيم الله محسود التابعة لحركة طالبان الباكستانية، و هي مجموعة من مختلف الجماعات المسلحة في باكستان ، قتل بسبب انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع في مقاطعة كونار ليلة الأربعاء .


و أضاف البيان أنه تم تعيين الملازم أول شهريار مولانا والي محمد كرئيس جديد للمجموعة بعد مشاورات مع جميع القادة الكبار، ولم يتم تقديم مزيد من التفاصيل حول الحادث .

وتم تشكيل حركة طالبان الباكستانية في عام 2007 على يد بيت الله محسود ، و تم تفكيكها و نقلها إلى أفغانستان المجاورة بعد أن شن الجيش الباكستاني هجوما واسع النطاق على منطقة وزيرستان الشمالية القبلية ، التي كانت بؤرة للحركة آنذاك في عام 2014 .
كما و تم تخفيض تصنيف المجموعة بعد أن قتل آخر قائد لحركة طالبان الموحدة ، الملا فضل الله ، في غارة جوية أمريكية بدون طيار في مقاطعة كونار في عام 2018 .
 

النهضة نيوز - بيروت