البحرية الأميركية تعلن مصادرة "شحنة أسلحة إيرانية" في بحر العرب

أعلنت القيادة الأميركية الوسطى في بحر العرب في بيان لها أن السفينة "يو إس إس نورماندي" الحربية التابعة لسلاح البحرية الأميركية ضبطت أثناء إجرائها عمليات الأمن البحري في بحر العرب كمية من الأسلحة مخبأة في مركب شراعي يعتقد أن مصدرها إيران.
حيث أشار بيان القيادة الأميركية الوسطى إلى أن الأسلحة التي تم ضبطها تشمل 150 صاروخا مضادا للدبابات من نوع "دهلافيا" (ATGM) إيرانية الصنع، بالإضافة إلى ثلاثة صواريخ أرض جو إيرانية أيضاً.
وقالت القيادة إن العديد من هذه الأسلحة هي أنظمة شبيهة بتلك التي تم ضبطها في بحر العرب في 25 نوفمبر 2019 والتي كانت وجهتها إلى أيدي حركة "الحوثيين" في اليمن حسب زعمها.
وأعلن البنتاغون على لسان المتحدث باسمه، الكوماندر شون روبرتسون في الرابع من ديسمبر الماضي، عن ضبط قارب يحمل صواريخ متقدمة في بحر العرب، مدعيا أن مصدرها إيران حيث قال: "إن سلاح البحرية الأميركية أوقف في الخامس والعشرين من نوفمبر الماضي في مياه بحر العرب، ووفقا للقوانين الدولية، قاربا لا يحمل أي مستندات تشير إلى هويته، وعثر على متنه على مخزن يحتوي صواريخ متقدمة"، مضيفاً.. "إنه وبعد إجراء فحوص تدقيق وتقصي المعلومات تبين أن مصدرها هو إيران".


 

النهضة نيوز - بيروت