بوتين

أخبار

بوتين في التعديلات الدستورية: المثليين لن يكونوا آباء

13 شباط 2020 23:46

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعاً ناقش فيه تعديل دستور البلاد، و أدرج بوتين مقترحات لتغيير مجموعة من الموضوعات،  تتراوح بين حماية القيم التقليدية و وضع الدولة كقوة نووية . وأثار بوتين فكرة

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعاً ناقش فيه تعديل دستور البلاد، و أدرج بوتين مقترحات لتغيير مجموعة من الموضوعات،  تتراوح بين حماية القيم التقليدية و وضع الدولة كقوة نووية .

وأثار بوتين فكرة التعديلات الدستورية الشهر الماضي، و سرعان ما أعطى المشرعون موافقة مبدئية على مقترحاته بمنح سلطات إضافية للبرلمان مع الحفاظ على سلطة رئاسية قوية .


واعتبرت تغييراته المقترحة على نطاق واسع جزءا من جهود بوتين لتمديد فترة سيطرته على رأس هرم السلطة الروسية بعد انتهاء فترة رئاسته الحالية في عام 2024 . و لكن المسودات و المعطيات الحالية لا تكشف شيئا عن الموقف الذي قد يتخذه بعد ذلك .
وأنشأ بوتين مجموعة عمل من المحامين والنشطاء والسياسيين والشخصيات الثقافية والرياضيين لمناقشة التغييرات الدستورية بالتوازي مع المشرعين الروس .

وقال اليوم الخميس خلال اجتماعه معهم أن التعديلات ستدخل حيز التنفيذ فقط في حال وافق عليها المواطنون الروس عبر التصويت والاستفتاء الشعبي .

بوتين: التعديلات الجديدة لمصلحة البلاد ولن يكون رئيس مدى الحياة


كما و قدم بعض أعضاء المجموعة أفكارهم الخاصة للتعديلات الدستورية خلال اجتماعهم مع الرئيس بوتين . حيث اقترح أحد الأعضاء إضافة لغوية إلى الدستور، من شأنها التخفيف من حدة موقف الرئيس الروسي تجاه المثليين، لكن بوتين رد بالقول: "أن الصياغة المقترحة ستنتهك حقوق العائلات التي يقودها أب أو أم عزباء، و أكد من جديد رفضه القوي للآباء المثليين و زواجهم بشكل مطلق .
و قال : " طالما بقيت رئيسا ، فلن يكون هناك والد 1 و والد 2 في روسيا ! . دائما سيكون هناك أمي و أبي ".


و قد اقترح عضو آخر في مجموعة العمل أن يشير الدستور إلى الترسانة النووية الروسية الضخمة كأداة لردع العدوان . حيث أجاب بوتين أنه على الرغم من أن الأسلحة النووية تلعب دورا رئيسيا في الوقت الراهن ، إلا أن الأسلحة المستقبلية يمكن أن تتفوق عليها بشكل أكبر كقوة ردع عسكرية .

النهضة نيوز - بيروت