كورونا

أخبار

ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا

14 شباط 2020 10:32

وصل عدد ضحايا فيروس كورونا القاتل إلى  1483 وفق آخر احصائية أصدرتها السلطات الصينية صباح اليوم الجمعة، لكن "بكين" أكدت في الوقت عينه أن عدد الإصابات الجديدة في مقاطعة هوبي انخفض بعد تغيير في تعريفات ا

وصل عدد ضحايا فيروس كورونا القاتل إلى  1483 وفق آخر احصائية أصدرتها السلطات الصينية صباح اليوم الجمعة، لكن "بكين" أكدت في الوقت عينه أن عدد الإصابات الجديدة في مقاطعة هوبي انخفض بعد تغيير في تعريفات الإصابة وطرق الكشف عنها و الذي تسبب في زيادة هائلة في اليوم السابق .

إذ أبلغت لجنة الصحة في المقاطعة الصينية الوسطى عن 116 حالة وفاة و 4823 حالة جديدة ، و كان معظمهم من المرضى الذين تم تشخيصهم سريريا سابقا.

يذكر ان مقاطعة هوبي، هي المقاطعة الصينية التي كانت مركز انتشار المرض ، سجلت يوم أمس الخميس 242 حالة وفاة و اكثر من 14800 حالة إصابة جديدة،  في حين أن أكثر من 64600 شخصا قد أصيبوا بالعدوى في البلاد .

و قد قال مسؤولو الصحة في مقاطعة هوبي، أنهم بدأوا في إحصاء الحالات التي تم تشخيصها سريريا لضمان علاج المرضى في أقرب وقت ممكن بدلا من الاضطرار إلى الانتظار لإجراء فحوصات مخبرية للتأكد من إصابتهم بمرض كورونا القاتل و الذي تحول إلى وباء عالمي .
 

النهضة نيوز - بيروت