أخبار

إسقاط مروحية للجيش السوري في ريف حلب الغربي واستشهاد طاقمها

14 شباط 2020 15:48

في حادث هو الثاني من نوعه خلال أقل من أسبوع أسقطت اليوم الجمعة طائرة مروحية تابعة للجيش السوري في ريف حلب الغربي شمال غربي سوريا. وتضاربت الأنباء حول الجهة التي أسقطت المروحية حيث تداول نشطاء على موا

في حادث هو الثاني من نوعه خلال أقل من أسبوع أفاد مصدر عسكري في الجيش السوري أن حوامة عسكرية أسقطت اليوم واستشهد طاقمها جراء إصابتها بصاروخ معاد في ريف حلب الغربي شمال غربي سوريا حيث ينتشر  "المسلحون" المدعومون من تركيا.
وقال المصدر لـوكالة "سانا" الحكومية.. "إنه في حوالي الساعة 13:40 من يوم الجمعة الواقع في 14-2-2020 تعرضت إحدى حواماتنا العسكرية للإصابة بصاروخ معاد في ريف حلب الغربي بالقرب من قرية أورم الكبرى حيث تنتشر التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من تركيا، وقد أدى ذلك إلى سقوط الحوامة واستشهاد طاقمها”.

وتأتي تصريحات المصدر العسكري السوري لحسم المعلومات المتضاربة حول الجهة التي أسقطت المروحية حيث تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للمروحية المستهدفة مرفقين إياها بتعليقات تشير إلى مقتل طاقمها وتزعم أنها استهدفت بصاروخ محمول على الكتف من عناصر نقطة مراقبة تركية متمركزة قرب بلدة دارة عزة.

وكانالقوات التركية أسقطت مروحية تابعة لـ"الجيش السوري" في 10 فبراير الجاري رداً على قصف الأخير للجيش التركي في ادلب.

النهضة نيوز - دمشق