أردوغان وزعيم المعارضة في أقصى يسار الصورة

أخبار

طالبه بنصف مليون ليرة.. أردوغان يرفع دعوى قضائية ضد زعيم المعارضة أوغلو

14 شباط 2020 18:00

أفادت وسائل إعلام تركية، بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رفع دعوى قضائية على زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال كليجدار أوغلو، على خلفية اتهام الأخيرة بأن أردوغان على صلة بفتح الله غولن، وطالبه

أفادت وسائل إعلام تركية، بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رفع دعوى قضائية على زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال كليجدار أوغلو، على خلفية اتهام الأخيرة بأن أردوغان على صلة بفتح الله غولن، وطالبه بتعويض قدره نصف مليون ليرة تركية. 

 

وذكرت، أن الرئيس التركي، طالب في الدعوى التي رفعها إلى المحكمة المدنية بأنقرة،  كليجدار أوغلو بتعويض قدره نصف مليون ليرة تركية (82 ألف دولار)، حسبما نقلت وسائل إعلام تركية عن محامي أردوغان.

 

وذكر المحامي: " أن القضية بدأت في 11 فبراير الجاري، عندما قدم زعيم المعارضة التركية "ادعاءات غير واقعية" في إحدى جلسات كتلة حزب الشعب في البرلمان" حد قوله.

وتبادل  كليجدار أوغلو، وأردوغان الاتهامات حول علاقة أحدهما بحركة الداعية فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بالضلوع في محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016، إذ بعد أن اتهم أوغلو، الرئيس أردوغان بالعلاقة مع غولن، رد أردوغان بالقول: "  إن أوغلو وفريقه هم الجناح السياسي لحركة غولن".

النهضة نيوز