أخبار

واشنطن تستأنف رحلات الطيران المدني فوق منطقة الخليج

15 شباط 2020 14:10

سمحت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية لشركات الطيران في الولايات المتحدة باستئناف رحلاتها فوق معظم منطقة الخليج العربي وخليج عمان. وقالت وكالة أسوشيتد برس.. "إن القرار جاء بسبب مضي إيران في خفض التص

سمحت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية لشركات الطيران في الولايات المتحدة باستئناف رحلاتها فوق معظم منطقة الخليج العربي وخليج عمان.
وقالت وكالة أسوشيتد برس.. "إن القرار جاء بسبب مضي إيران في خفض التصعيد العسكري ما يقلص خطر استهدافها بالخطأ لرحلات طيران مدنية في أجواء المنطقة".
وأوضحت الإدارة أن المنطقة التي تم السماح باستئناف الرحلات فوقها تشمل معظم أجواء الكويت والسعودية والبحرين والإمارات وسلطنة عمان، لكنها لا تزال توصي شركات الطيران بالامتناع عن التحليق في "مجال إيران الجوي" محذرة من أن الأوضاع في الخليج لا تزال هشة وقد تشهد تصعيدا سريعا في حال تغير الظروف.
وكانت الإدارة حظرت أوائل يناير الماضي تحليق شركات الطيران الأمريكية فوق العراق وإيران وأجزاء واسعة من منطقة الخليج، على خلفية التصعيد الحاد بين الولايات المتحدة وإيران إثر اغتيال واشنطن لقائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري، قاسم سليماني، في بغداد.
 

النهضة نيوز