وصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله إلى ألمانيا يوم أمس الجمعة

أخبار

السعودية تشارك في مؤتمر ميونخ الأمني

15 شباط 2020 16:24

وصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله إلى ألمانيا يوم أمس الجمعة مترأساً وفد "المملكة" في مؤتمر ميونيخ الأمني ​​السادس والخمسين. واستقبل السفير السعودي  في محل إقامته بميونخ رئ

وصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله إلى ألمانيا يوم أمس الجمعة مترأساً وفد "المملكة" في مؤتمر ميونيخ الأمني ​​السادس والخمسين.

واستقبل السفير السعودي  في محل إقامته بميونخ رئيس الوزراء الألباني إدي راما لإجراء محادثات حول العلاقات الثنائية و التعاون بين البلدين، فضلا عن آخر التطورات الإقليمية و الدولية.

كما استقبل الأمير فيصل مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، السيد جير بيدرسن، و ناقشا آخر التطورات في الأزمة السورية وجهود الأمم المتحدة لتهدئة التوترات و حل الأزمة السورية.


و  التقى الوزير السعودي في وقت لاحق مع رئيس المجموعة الدولية لاإدارة لأزمات، روبرت مالي؛ لإجراء محادثات حول الشرق الأوسط و آخر التطورات الإقليمية و الدولية المهمة.


وبدأ مؤتمر ميونيخ الأمني ​​لمدة ثلاثة أيام يوم الخميس بمشاركة عدد من رؤساء الدول و الحكومات و وزراء الخارجية و الدفاع و كبار المسؤولين لمعالجة الأزمات الحالية و التحديات المستقبلية للسياسة الأمنية الدولية و الإقليمية.

و الجدير بالذكر أن الأمير فيصل كان قد وصل إلى ميونخ قادما من الولايات المتحدة ، حيث أجرى محادثات مع العديد من المسؤولين الأميركيين حول العلاقات الثنائية و الشؤون الإقليمية و الدولية .

يشار إلى أن مؤتمر ميونخ الأمني، هو حدث تستضيفه العاصمة الألمانية في  فبراير/شباط، ويجتمع فيه صناع القرار الدوليون رفيعو المستوى، و يناقشون ب مستقبل الأزمات الحالية والتحديات الأمنية المستقبلية.

ويحضر في مؤتمر هذا العام  أكثر من 500 ضيف و1300 صحفي. ويُعد مؤتمر ميونيخ للأمن اجتماعًا مهمًا للخبراء في السياسة الأمنية الدولية. إن العدد الكبير من المشاركين لا يعكس الأزمات الحالية العديدة فحسب، بل يعكس أيضًا الحاجة إلى تبادل الآراء.

اقرأ أيضاً: صديقة كيم كاردشيان تقنع بن سلمان بشراء نادي 'نيوكاسل'

النهضة نيوز - بيروت