الرئيس الأمريكي والرئيس الأوكراني

أخبار

الرئيس الأوكراني يطالب ترامب بالتوقف عن وصف بلاده بالفاسدة

16 شباط 2020 11:12

أعرب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

أعرب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عن استيائه من مزاعم نظيره دونالد ترامب المتكررة بأن أوكرانيا "فاسدة"، مشيراً إلى أن: "ترامب يتذرع بهذا الادعاء عندما يدافع عن حجبه المساعدات العسكرية الأمريكية للدولة الأوروبية الشرقية".

وأنكر زيلينسكي كون بلاده فاسدة خلال مقابلة مع مراسلة شبكة CNN كريستين أمانبور مساء أمس السبت: " لا ليس صحيحا!"، وأضاف: " لقد كنت منفتحا للغاية مع ترامب بشأن القضية عندما التقينا في الأمم المتحدة في سبتمبر الماضي. لقد أخبرته أننا نحارب هذا الفساد بشكل يومي".

وقال أنه قد أخبر ترامب: " من فضلك توقف عن القول أن أوكرانيا بلد فاسد، لأنه من الآن وصاعدا لم تعد كذلك، فنحن نريد تغيير هذه الصورة عن أوكرانيا ".

ومع ذلك، قال زيلينسكي إنه "مستعد" لإجراء محادثات أخرى مع ترامب".

واستشهد ترامب مرارا بـ "الفساد" كسبب لتجميد المساعدات  ورفض مقابلة زيلينسكي في البيت الأبيض، وقد كشف تحقيق المساءلة أن ترامب لا يهتم كثيرا بمكافحة الفساد وأنه يريد فقط أن تعلن أوكرانيا عن تحقيق عن المرشح الأمريكي جو بايدن في عام 2020 في مقابل عودة المساعدات والاجتماع معه في البيت الأبيض.

وعلى الرغم من أن المساعدات قد تم إطلاقها في النهاية تحت رقابة مجلس النواب، إلا أن ترامب لم يدع زيلينسكي لحضور أي اجتماع في البيت الأبيض.

النهضة نيوز