نائب وزير الخارجية السوري فيص المقداد

أخبار

الإدارة الذاتية الكردية في سوريا تشن هجوما عنيفا على المقداد

16 شباط 2020 13:23

ردا على تصريحات نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد والتي قال فيها.. "إن دمشق ترفض فكرة وجود أي إدارة ذاتية كردية في البلاد شنت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" التي تسيطر عليها القيادات الكردية،

ردا على تصريحات نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد والتي قال فيها.. "إن دمشق ترفض فكرة وجود أي إدارة ذاتية كردية في البلاد شنت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" التي تسيطر عليها القيادات الكردية، هجوما عنيفا على المقداد متهمة إياه بالمساهمة في تأزيم الأوضاع في سوريا أكثر فأكثر.
وقالت "الإدارة الذاتية" في بيان اليوم الأحد على موقعها على الفيسبوك.. "في الوقت الذي أكدت الإدارة الذاتية على جاهزيتها من أجل الحوار مع النظام ضمن ما يخدم مستقبل الحل الوطني السوري.. نجد أن هناك أصواتا تتعالى من داخل النظام لتتحدث بذات العقلية والنهج الذي كان سببا في تأزيم وتعقيد الأمور في سوريا"، مشيرة في هذا الصدد إلى تصريحات للمقداد.
وأضاف البيان.. "إن هذه التصريحات لا تتناسب مطلقا مع المرحلة التي تمر فيها سوريا و"تساهم في عرقلة جهود الحوار الوطني السوري"، مشيرا إلى أن "الخطاب الإعلامي والمواقف الرسمية من مسؤولي الحكومة السورية يجب أن لا تكون بهذه النبرة، مع العلم بأن الإدارة الذاتية مشروع وطني ولا يهدد مطلقا وحدة سوريا وشعبها ولا مستقبل الحل فيها، على عكس النبرة التي تنظر إلى سوريا وكأنها لم تشهد أي تغيير".
وحسب البيان، فإن السنوات التي مضت، أثبتت أنه "لا يمكن صياغة أو إنتاج حل تقليدي بموازاة التعنت والإبقاء على مسببات هذه الأزمة، ومنها بشكل رئيسي "تعنت" الدولة السورية ورغبتها في تجاهل التغيير في سوريا".
وكان المقداد أعرب أمس السبت عن رفض دمشق فكرة وجود أي "إدارة ذاتية كردية" في البلاد، مشددا على وحدة أراضي سوريا بالكامل.
 

النهضة نيوز - بيروت