السيد حسن نصر الله

أخبار

نصر الله: قرارات أمريكا ليست قدراً محتوماً

16 شباط 2020 21:51

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن قرارات أمريكا ليست قدراً محتوماً، وأن الولايات المتحدة حاولت في السابق فرض حلول ورؤى ولكنها فشلت في تحويلها واقعاً أمام رفض الشعوب والدول التي قررت مواج

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن قرارات أمريكا ليست قدراً محتوماً، وأن الولايات المتحدة حاولت في السابق فرض حلول ورؤى ولكنها فشلت في تحويلها واقعاً أمام رفض الشعوب والدول التي قررت مواجهتها. 

وأشار "نصر الله" إلى رفض كافة الفصائل الفلسطينية لصفقة القرن، وقال في كلمة ألقاها مساء اليوم الأحد في ذكرى "أربعين" الشهيد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، والذكرى 41 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران إلى أن الموقف اللبناني تجاه صفقة القرن موحد، وأشاد بمواقف وزراء الخارجية العرب لكنه قال أن الخشية هي من مواقف بعض الدول التي تدعم الصفقة. 
ونوه نصر الله إلى أن خطة ترامب تعطي الأراضي اللبنانية المحتلة لـ"إسرائيل" فضلاً عن توطين اللاجئين، مؤكداً أنه لا يوجد اليوم أحد يؤيد خطة ترامب ولم تظهر أي دولة صاحبة تأثير موافقة عليها.
ووجه نصر الله التحية للثورة الإسلامية في إيران، وقال:  "ليعرف الأصدقاء من المظلومين والمستضعفين انهم يستندون إلى قلعة صلبة (إيران) تزداد قوة كلما ازدادت المخاطر". 
وبارك نصر الله للشعب البحريني الذكرى التاسعة لانطلاق ثورته بقيادة علماء مخلصين وفي مقدمتهم الشيخ عيسى قاسم.
وأوضح نصر الله أن "الشعب المظلوم" في البحرين خرج ليطالب بحقوقه الطبيعية ودفع في سبيل ذلك تضحيات جسام من شهداء وجرحى وسجناء ومعتقلين.
وأشار إلى أن الشعب البحريني يناضل اليوم إضافة إلى ذلك من أجل إعادة البحرين إلى موقعها الطبيعي في الأمة بعد أن حولها حكماها إلى "قاعدة للتطبيع والتآمر على القضية الفلسطينية".

النهضة نيوز - بيروت