أخبار

لافروف.. سوريا وليبيا وأوكرانيا على أجندة اجتماع 2+2 بين روسيا وإيطاليا غدا

17 شباط 2020 13:43

يناقش وزراء خارجية ودفاع روسيا وإيطاليا بصيغة "2+2" في روما غدا الثلاثاء، عددا من القضايا الدولية الملحة حيث قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاثنين، لصحيفة ستامبا الإيطالية: "سيتم خلال ال

يناقش وزراء خارجية ودفاع روسيا وإيطاليا بصيغة "2+2" في روما غدا الثلاثاء، عددا من القضايا الدولية الملحة حيث قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاثنين، لصحيفة ستامبا الإيطالية: "سيتم خلال الاجتماع في صيغة "2+2" بحث القضايا الدولية الملحة، مثل الاستقرار الاستراتيجي والحد من التسلح والعلاقات بين روسيا وحلف الناتو، وكذلك الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك التطورات في سوريا وليبيا وأوكرانيا".
وأشار لافروف إلى أن موسكو تعول على هذه المحادثات بشكل كبير، وتعتبرها فرصة جيدة لإجراء تحليل شامل للقضايا الرئيسية في عصرنا الحديث.
من جهة أخرى أعلن لافروف أنه سيتم عقد اجتماع للجنة البرلمانية الروسية-الإيطالية في موسكو أوائل شهر مارس المقبل معتبرا أن التعاون بين البرلمانات يلعب دورا مهما في تعزيز الثقة المتبادلة.
ويشار إلى أن العلاقات بين روسيا والغرب بما في ذلك إيطاليا، على خلفية الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في مارس عام 2014، إضافة لفرض عقوبات على روسيا.

النهضة نيوز - بيروت