بريطانيا تستثمر مليار و 6 دولار للتنبؤ بالطقس

أخبار

 المملكة المتحدة تستثمر 1.6 مليار دولار في بناء حاسوب للتنبؤ بالطقس 

17 شباط 2020 19:26

قررت الحكومة البريطانية استثمار قرابة 1.6 مليار دولار؛ لإنشاء أقوى حاسوب عملاق في العالم سيوفر تنبؤات دقيقة بأحوال الطقس والمناخ. وسيساعد الحاسوب العملاق الجديد في التنبؤ بالعواصف بشكل أكثر دقة مما

قررت الحكومة البريطانية استثمار قرابة 1.6 مليار دولار؛ لإنشاء أقوى حاسوب عملاق في العالم سيوفر تنبؤات دقيقة بأحوال الطقس والمناخ.

وسيساعد الحاسوب العملاق الجديد في التنبؤ بالعواصف بشكل أكثر دقة مما سبق، وسيقدم أيضاً معلومات تساهم في اختيار المواقع الأكثر ملاءمة لبناء وإنشاء مراكز و ملاجئ الحماية من الفيضانات، فضلاً عن مراقبة واستشراف التغيير المناخي العالمي،  اضافةً إلى توفير تنبؤات جوية أفضل للمطارات و معلومات أكثر تفصيلا عن قطاع الطاقة.


وسيتم تشغيل أجهزة الكمبيوتر العملاقة  التابعة لخدمة الأرصاد الجوية البريطانية بحلول نهاية عام 2022، وأوضحت  الحكومة أن هذا الحاسوب العملاق الجديد سيكون أكثر كفاءة بستة أضعاف من الجهاز الحالي.

و قال بيني إندرسبي ، المدير التنفيذي لمكتب الأرصاد الجوية البريطاني : " سنكون متقدمين على بقية العالم . ففي النهاية ، سيحدث هذا الجهاز الجديد فرقا ملموسا لكل فرد و كل قسم و كل صناعة ، لأن الناس سيشعرون بأن التوقعات تتحسن باستمرار".

النهضة نيوز - بيروت