الارهاق والشذوذ الجنسي.. ما الذي تعنيه رؤية الحروب في الأحلام؟

رؤية الحرب في المنام

تمثل رؤية الحروب في الأحلام وجود صراع مستمر أو مشاكل عالقة في حياتك، كالصراعات الداخلية أو المعارك العاطفية؛ فقد تشعر أن هناك شيء ما على المحك أو أنك على وشك أن تخسره ، أو وجود حاجة ملحة لهزيمة أو التغلب على عقبة ما في حياتك تقف بينك و بين أهدافك .

و قد ترمز إلى مشكلة تشغل بها اهتمامك الكامل أو تدفع بجميع الموارد المتاحة لك لحلها و التخلص منها . و قد تعكس رؤية الحرب في المنام أيضا الحاجة إلى أن تكون مثاليا بأي ثمن لتجنب كارثة ما ، أو الوقوع في مشاكل كبيرة .


بدلا من ذلك ، قد تعكس رؤية أحلام الحرب تعارضا داخليا مع معتقدات أو أهداف مختلفة عن بعضها البعض ، و وجود مشاعر داخلية قوية حول اتجاهات مختلفة تجد نفسك محتارا بينها .

كما و قد تشير أحلام الحروب إلى صراعات أو حجج شخصية، و التي قد ترتبط أيضا بالمشاريع و المهام التي تكرس كل وقتك و طاقتك لإنجازها على أكمل وقت لأن حياتك العملية أو العلمية تعتمد عليها.

اقرأ أيضاً: ما تفسير رؤية الدماء في الأحلام؟

و يمكن أن تعكس أحلام الحرب أيضا التحيز الذي تواجهه ، فأحلام الحرب شائعة بين الأشخاص الناجحين أو رجال الأعمال أو الأشخاص الذين يتعين عليهم اتخاذ الكثير من القرارات المهمة و التي قد تكون صعبة في غالب الأحيان .
فمن جانب سلبي ، قد تكون أحلام الحرب علامة على أنك مهتم جدا بالطريقة التي تتبعها أو شعورك بأنك شخص عدواني للغاية و صارم في طريقة حياته . و قد تعكس أيضا الخوف من الاضطرار إلى تجربة مشكلة كبيرة أو مواجهة تحدٍ هائل قد لا تشعر بالقوة الكافية لمواجهته أو النجاة منه .

و قد يكون الحلم أيضا انعكاسا لمشاعرك الشخصية حول الحروب الحالية التي تراها تحدث في جميع أنحاء العالم .
- مثال 1 : امرأة تحلم بالتورط في حرب مستمرة:  تكون في حياة اليقظة مثلية ( سحاقية) ، و قد تم احراجها و نبذها من قبل أصدقائها السابقين . حيث أن رمزية رؤية الحرب في أحلامها قد تعكس قلقها الدائم حول تعرضها للسخرية و الإحراج و مواجهة الآخرين لها لأنها شاذة جنسيا .

- مثال 2 : رجل يحلم بأنه في حالة حرب مع الشياطين: يكون في حياة اليقظة يتعامل مع بعض الأشخاص العنصريين الذين يهاجمونه لكونه أحد أفراد أقلية عرقية أو دينية أو سياسية .
- مثال 3 : رجل يحلم بمحاولة الهروب من وسط ساحة حرب: يكون في حياة اليقظة قد أصبح عمله مرهقا و يسبب المتاعب له ، و لم يعد يرغب في المشاركة فيه بعد الآن .
- مثال 4 : رجل يحلم بأن يكون في حالة حرب و أن أعدائه يحاصرونه:  يكون في حياة اليقظة يعاني من مرض القلب منذ 3 سنوات ، و قد بدأ يخشى الألم الذي يعاني منه خلال النهار .

النهضة نيوز - بيروت