أخبار

واشنطن تجلي رعاياها المصابين بـ"كورونا" بطائرة ملأى بالأصحاء

17 شباط 2020 19:26

قامت الولايات المتحدة بنقل مواطنيها المصابين بفيروس "كورونا" المستجد، إلى جانب أشخاص آخرين أصحاء، على متن الطائرة ذاتها من اليابان إلى أمريكا حسبما كشفت تقارير إعلامية. حيث أرسلت واشنطن طائرتين مستأج

قامت الولايات المتحدة بنقل مواطنيها المصابين بفيروس "كورونا" المستجد، إلى جانب أشخاص آخرين أصحاء، على متن الطائرة ذاتها من اليابان إلى أمريكا حسبما كشفت تقارير إعلامية.
حيث أرسلت واشنطن طائرتين مستأجرتين لإحضار الأمريكيين وعوائلهم من ركاب السفينة السياحية "دايموند برنسيس – أميرة الماس" الراسية قبالة سواحل يوكوهاما اليابانية.
وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن "14 راكبا ممن تم إجلاؤهم، وتأكدت إصابتهم بالفيروس تم السماح لهم بالصعود على متن الطائرة لعدم ظهور الأعراض عليهم".
من جهتها وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية قالت في بيان لها.. إنه تم "عزل المصابين بعيدا عن المسافرين الآخرين على متن الطائرة"، لكن الرحلة أثارت القلق من انتقال العدوى عبر الهواء الذي يتم تدويره داخل الطائرة.
وعقب وصول الطائرتين إلى الولايات المتحدة، خضع جميع الركاب لـ14 يوما أخرى من الحجر الصحي في المنشآت العسكرية، ما يعني أنهم سيخضعون للحجر الصحي لمدة شهر تقريبا.
 

النهضة نيوز - بيروت