فيروس كوورنا

أخبار

الجيش الصيني يقود المعركة ضد فيروس كورونا

17 شباط 2020 21:37

يشارك الجيش الصيني على نحوٍ فعال في مكافحة فيروس كورونا القاتل، فقد أرسل جيش البلاد المعروف باسم "جيش التحرير الشعبي"، الدفعة الثانية من كوادره الطبية المكونة من 1200 طبيبا وممرضا عسكريا إلى مقاطعة وو

يشارك الجيش الصيني على نحوٍ فعال في مكافحة فيروس كورونا القاتل، فقد أرسل جيش البلاد المعروف باسم "جيش التحرير الشعبي"، الدفعة الثانية من كوادره الطبية المكونة من 1200 طبيبا وممرضا عسكريا إلى مقاطعة ووهان التي تعتبر مركزا لوباء كورونا القاتل.

وذكرت صحيفة جيش التحرير الشعبي الصيني أن الجيش قد بدأ بإرسال مسعفين من الجيش ابتداء من 13 فبراير، فبعد ارساله 1400 طبيب ومسعف عسكري، أرسل اليوم الدفعة الثانية؛ ليصبح مجموع المبتعثين  2600 طبيبا و ممرضا عسكريا .

وتتوقع صحيفة العلوم و التكنولوجيا أن العثور على لقاح فعال في مكافحة كورونا يمكن أن يحدث في غضون 12 أسبوعا من الآن ، كما توقعت الولايات المتحدة الأمريكية .

• شفاء الكثيرين

ووفقا للأرقام الصادرة بشكل يومي عن اللجنة الوطنية للصحة في الصين ، كان هناك ما مجموعه 70548 حالة في 16 فبراير ، مع وجود حوالي 1770 حالة وفاة مؤكدة ، فقد تم إطلاق سراح جميع المرضى البالغ عددهم 10844 من المستشفيات بعد علاجهم و تعافيهم من الفيروس الخطير.

و في خارج الصين، تم تسجيل أول حالة وفاة خارج آسيا في مستشفى بيشات في باريس، و هو سائح يبلغ من العمر 80 عاما ، و الذي كان مسافرا مع ابنته البالغة من العمر 50 عاما إلى ووهان مؤخرا .
كما و سجل أكبر تجمع من المصابين في الفيروس خارج الصين بعدد 454 شخصا من المحاصرين على متن السفينة السياحية أميرة الألماس، التي ترسو في ميناء يوكوهاما بالقرب من طوكيو .

و تقول وزارة الصحة اليابانية إنها أجرت اختبارات على 1723 من أصل 3700 شخصا على متن السفينة . وقد تم إجلاء 340 أمريكيا برحلتين جويتين و تم نقلهم إلى قواعد عسكرية في الولايات المتحدة . في حين أن 14 منهم تم تأكيد إصابتهم بالفيروس .

اقرأ أيضاً: واشنطن تجلي رعاياها المصابين بـ"كورونا" بطائرة ملأى بالأصحاء

النهضة نيوز - بيروت