وزيرة الصحة المصرية هالة زايد

أخبار

مصر تنفي الشائعات حول وجود إصابة ثانية بكورونا

18 شباط 2020 12:15

ردا على الأنباء المتداولة حول ظهور حالة ثانية حاملة لفيروس "كورونا" عائدة من القاهرة إلى الصين عبر موسكو، نفت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، الأنباء التي تم تداولها مؤخرا حول حالة مصابة بفيروس كورونا

ردا على الأنباء المتداولة حول ظهور حالة ثانية حاملة لفيروس "كورونا" عائدة من القاهرة إلى الصين عبر موسكو، نفت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، الأنباء التي تم تداولها مؤخرا حول حالة مصابة بفيروس كورونا وغادرت مصر عائدة من القاهرة إلى الصين عبر موسكو، داعية إلى توخي  الدقة في تناول هكذا أخبار.
وقالت زايد خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " إم بي سي مصر"،.. "إن الوزارة لديها الشفافية الكاملة لإذاعة أي خبر" مشيرة إلىأن ما يتم تداوله من أخبار في هذا الشأن عار تماما من الصحة.
ولفتت زايد إلى أن المصريين العائدين من ووهان كانوا 304 و تم منعهم من مغادرة الصين، ليتم التأكد من سلامتهم، وهناك ترتيبات بعودتهم قريباً.
من جهته المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد،.. "جميع المصريين العائدين من ووهان الصينية غادروا الحجر الصحي بسلام مع أسرهم أمنيين سالمين" مضيفا.. "تواصلنا مع منظمة الصحة العالمية ومع السفارة الصينية ولم نجد لديهم رصد أو معلومات حتى الآن عن الحالة، ونتابع البحث عن منبع الخبر المنشور".
 

النهضة نيوز