بوريس جونسون

أخبار

استقالة مستشار بوريس جونسون بسبب تعليقاته العنصرية تجاه السود

18 شباط 2020 15:52

قدم مستشار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون استقالته

قدم مستشار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون استقالته وسط انتقادات حادة لتعليقاته السابقة التي تربط معدل الذكاء بالعرق، وقد اقترح أن تكون هناك وسائل منع الحمل إجبارية لتجنب إنجاب المزيد من هذه الطبقة الدنيا الدائمة، في إشارة إلى الأشخاص ذوي البشرة السوداء.

وصرح أندرو سابيسكي يوم أمس الإثنين بأنه استقال لأنه أصبح "إلهاء" لإدارة جونسون. ففي وقت سابق، طالب العديد من نواب الأحزاب المعارضة و المحافظين الحاكمة جونسون بطرد سابيسكي.

وكتب  سابيسكي، الحاصل على درجة الماجستير في علم النفس التعليمي وفقا لسيرته الذاتية على الإنترنت في عام 2014: "أنا أعتقد أنه من أجل حل مشكلة الحمل الغير مرغوب به، والذي يعتبر ضغطا قانونيا وبشريا كبيرا، أن يتم سن قانون يوجب تلقي موانع الحمل طويلة المدى، أو إدراجها كنوع من اللقاحات لبعض الطبقات الاجتماعية. فعلى سبيل المثال، معدل ذكاء الأمريكيين السود هو أقل بكثير من معدل الذكاء لدى الأمريكيين البيض ".

وانتقد سابيسكي النقاد عبر تويتر بـ "الاقتباس الانتقائي"، وقال: " لقد تقدمت للعمل كمستشار للقيام بعمل حقيقي، وليس لأكون في منتصف عملية تقزيم شخصية عملاقة ".

وأضاف: " إن الهستيريا الإعلامية عن أشيائي القديمة الموجودة على الإنترنت مجنونة وغير عقلانية، ولكني أردت أن أساعد أن لا أكون مصدرا للإلهاء بعد الآن. وبناء على ذلك قررت الاستقالة كمستشار لرئيس الوزراء جونسون".

وجدير بالذكر أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لديه سجله الخاص من التعليقات الهجومية و العنصرية أيضا. فقد وصف قبائل غينيا الجديدة بـ"أكلة لحوم البشر البدائيين"، وأشار إلى أشخاص في دول الكومنولث بأنهم متحيزين عرقيا وفاشيين، وقال أن أطفال الأمهات العازبات جاهلين وعدوانيين وغير شرعيين".

النهضة نيوز