أخبار

إردوغان: لن نتراجع عن شراء إس-400 الروسية وندرس شراء إس-500

7 آذار 2019 00:51

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يؤكد اليوم الأربعاء، أنّ "بلاده لن تتراجع مطلقاً عن شراء منظومة إس-400 للدفاع الصاروخي الروسية"، ويشير إلى أن أنقرة "ربما تدرس لاحقاً حيازة منظومة صواريخ إس-500".  أكد

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يؤكد اليوم الأربعاء، أنّ "بلاده لن تتراجع مطلقاً عن شراء منظومة إس-400 للدفاع الصاروخي الروسية"، ويشير إلى أن أنقرة "ربما تدرس لاحقاً حيازة منظومة صواريخ إس-500". 

أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الأربعاء، أنّ "بلاده لن تتراجع مطلقاً عن شراء منظومة إس-400 للدفاع الصاروخي الروسية".

وأشار إردوغان في مقابلة مع (قناة 24)، إلى أن أنقرة "ربما تدرس لاحقاً حيازة منظومة صواريخ إس-500". 

وقال إردوغان إنه "يجب ألا تسعى الولايات المتحدة لتأديب تركيا من خلال إجراءات تجارية"، مضيفاً أن "تركيا لديها إجراءاتها التي أعدتها".

وكانت واشنطن قد حذرت في وقت سابق من أن الحصول على منظومة إس-400 "قد يهدد صفقات الصناعات الدفاعية بين الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي"، وأعلنت أمس الثلاثاء أنها "تنوي إنهاء المعاملة التجارية التفضيلية لتركيا".

وبخصوص الانسحاب الأميركي من سوريا أكد إدروغان أن بإمكان الأميركيين "أخذ أسلحتهم معهم إذا رغبوا، أو بيعها لنا، لكن عليهم أن لا يمنحوها للإرهابيين"، على حد تعبيره، وحول المنطقة الآمنة التي تنوي تركيا إقامتها على الحدود مع سوريا، قال إردوغان "ترامب أظهر موقفاً حازماً خلال هذه المرحلة".