وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

أخبار

لافروف: سنستمر بدعم سوريا في محاربة الإرهاب حتى القضاء عليه

20 شباط 2020 00:07

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على ضرورة احترام وسيادة و وحدة أراضي دول المنطقة وإيجاد حلول للأزمات في سوريا والعراق وليبيا عن طريق الحوار الوطني. و شدد لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على ضرورة احترام وسيادة و وحدة أراضي دول المنطقة وإيجاد حلول للأزمات في سوريا والعراق وليبيا عن طريق الحوار الوطني.
و شدد لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في موسكو اليوم على أنه لا بديل عن اجتثاث الإرهاب في كامل الجغرافيا السورية لافتا إلى مواصلة دعم بلاده لسوريا في حربها ضد الإرهاب حتى القضاء عليه بشكل ناجز بما يسهل عودة المهجرين السوريين إلى بلدهم.
وطالب لافروف النظام التركي بتنفيذ التزاماته بموجب اتفاق سوتشي لا سيما في ظل الاعتداءات التي تشنها المجموعات المسلحة في إدلب على مواقع الجيش السوري والمناطق المجاورة والقاعدة الروسية في حميميم.  
على صعيد متصل شدد لافروف على ضرورة خروج القوات العسكرية المتواجدة على الأراضي السورية بطريقة غير شرعية وذلك فقاً لقرارات مجلس الأمن التي تفرض على الجميع ضرورة احترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها.
وبين لافروف أن الولايات المتحدة تتخذ من مخيم الركبان في منطقة التنف ذريعة لتواجد قواتها فيها مشيراً إلى أن التنظيمات الإرهابية المدعومة من قبلها تستخدم الأهالي في المخيم كدروع بشرية وتمنع إيصال المساعدات الإنسانية إليهم.

النهضة نيوز - بيروت