آليات تركية

أخبار

تدمير قاعدة عسكرية تركية في سوريا بالكامل

20 شباط 2020 11:55

في بلدة تمر السورية

ذكرت وكالات أنباء روسية، أنه جرى تدمير قاعدة عسكرية تركية بالكامل في بلدة تل تمر السورية.

وأشارت إلى أنه في السابق، كان هناك ما لا يقل عن 50 جنديا من أفراد الخدمة العسكريين الأتراك والعديد من المركبات المدرعة  ومعدات الاتصالات، ومع ذلك ووفقا لمصادر محلية، نشبت حرائق شديدة في القاعدة،  ولوحظ فيما بعد عمليات إجلاء سريعة للجيش التركي من المكان.

وتجدر الإشارة إلى أن سبب تدمير القاعدة العسكرية التركية ليس الانفجارات أو الهجمات، ولكن الحريق الذي نشب في القاعدة. ولهذا السبب ذكرت وسائل الإعلام أن الجيش التركي قد أحرق القاعدة بنفسه حينما قرر نقل قواته إلى مناطق أخرى.

وبحسب وكالة إعلام الشمال في بلدة تمر: " بدأ الجيش التركي في الانسحاب من المواقع احتلها بالقرب من بلدة تل تمر في محافظة الحسكة الشمالية ". ووفقا للوكالة، لم يتم توضيح أسباب النقل حتى اللحظة. فالجيش التركي قد غادر أيضا بعض قواعده من مناطق أخرى في الشمال السوري حيث أطلق عملياته العسكرية في وقت سابق.

 وأكدت وكالة إعلام الشمال أن القوات التركية عادة ما تحرق جميع قواعدها العسكرية قبل الخروج منها دون ترك شيء ورائها.

وأشارت عدد من المصادر إلى أن سبب الإخلاء المحتمل للجيش التركي هو نيته لشن عملية عسكرية ليس فقط في الجزء الشمالي الغربي من سوريا، ولكن أيضًا في الجزء الشمالي من الجمهورية العربية بالكامل، وكذلك من أجل تأمين أفراد الجيش من أي ضربات الانتقامية.

لكن في الوقت نفسه، هناك دليل على أن سبب تدمير القاعدة التركية كان في الواقع هجوما شنته عليه القوات العسكرية الكردية.

النهضة نيوز