بوتين وترامب

أخبار

ترامب المصاب بأزمة الثقة.. يشتعل غضباً بسبب الكشف عن رغبة روسيا ببقائه رئيساً لدورة ثانية

21 شباط 2020 10:46

زعمت مواقع غربية أن المخابرات الأمريكية وجدت أن روسيا تعمل على إعادة انتخاب ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، وقال ديفيد باداش في تقرير نشره على موقع ""Raw Story وترجمته "النهضة نيوز" أن الرئيس

زعمت مواقع غربية أن المخابرات الأمريكية وجدت أن روسيا تعمل على إعادة انتخاب ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، وقال ديفيد باداش في تقرير نشره على موقع ""Raw Story وترجمته "النهضة نيوز" أن الرئيس الأمريكي يدرك الرغبة الروسية في إعادة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية لدورة جديدة.


يتابع باداش: " يجب أن يكون مفاجئا ، لكن من غير الواضح فهم إذا كان الروس توقفوا عن التدخل في الانتخابات الأمريكية، لكن مجتمع الاستخبارات الأمريكي قد أخبر الديمقراطيين الموجودين في الكونجرس الأمريكي بالرغبة الروسية في دعم ترامب خلال الأسبوع الماضي ، مما أغضبه بشدة ".

و قد نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن خمسة مصادر خاصة تقاريرا في وقت متأخر نشرته ظهر أمس الخميس، أن مسؤولي الاستخبارات حذروا مشرعي مجلس النواب الأسبوع الماضي من أن روسيا تتدخل في حملة انتخابات 2020 لمحاولة إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب مجددا، و تضيف الصحيفة أن الكشف عن الأمر قد أغضب ترامب ، الذي اشتكى من أن الديمقراطيين سوف يستغلون الأمر ضده في الانتخابات القادمة .

اقرأ أيضاً: بتغريدة عبر توتير.. ترامب يطرد المسؤول المدني الثالث في وزارة الدفاع الأمريكية

يتابع التقرير قوله أنه حتى الآن ، ليس واضحا ما الذي سيقوم به المدعي العام الأمريكي "بيل بار"  أو وزارة العدل بشأن التدخل الروسي المستمر في الشؤون الأمريكية . فتلك المعلومات التي أدلي بها المشرعون في مجلس النواب قبل أسبوع بالضبط ، قالها شيلبي بيرسون ، وهو كبير مسؤولي أمن الانتخابات في مجتمع الاستخبارات الأمريكية؛  و رداً على ذلك أقدم الرئيس دونالد ترامب ليلة الأربعاء على فصل  رئيس اللجنة و القائم بأعمال مدير الاستخبارات الوطنية جوزيف ماجواير.

و عين في مكانه –ماجواير- ، شخصاً مقرباً منه و موالي قوي له، و هو السفير الأمريكي لدى ألمانيا ، السيد ريتشارد جرينيل ، الذي، وبحسب تقرير Raw Story  لديه مؤهلات صفرية تماما للقيام بهذا الدور، إذ يوجد بالفعل قانون يتطلب وجود   خبرة واسعة في مجال الأمن القومي للتقدم لمثل هذا المنصب الرفيع و المهم للغاية ، و الذي يتضمن مهامه الإشراف على جميع وكالات الاستخبارات السبعة عشر و مكاتبها في الولايات المتحدة . حيث سوف يحتفظ جرينيل بمنصبه كسفير، و سيظهر أن ترامب تصرف بدافع اليأس لسد تسرب كبير و ورطة قد علق بها .

ويعلل كاتب التقرير أنه وبسبب كل تلك الأزمات؛ ستتدخل روسيا مرة أخرى في انتخابات الولايات المتحدة لصالح ترامب ، و ترامب يعلم ذلك جيدا أكثر من أي شخص آخر ، و لهذا فهو يفعل كل ما في وسعه لإحاطة نفسه بالأشخاص الموالين له.

يشار إلى أنه وبعد انتشار خبر طرد ماجواير و تنصيب جرينيل مكانه، تم الإبلاغ عن أن جرينيل مرتبط بمخطط ترامب لابتزاز أوكرانيا الذي تحقق به المحكمة الأمريكية العليا منذ أشهر في محاولة لعزله .

 

النهضة نيوز - ترجمة خاصة