ما هو تفسير رؤية النار في الأحلام ؟

تفسير رؤية النار في الأحلام

تشير رؤية النار في غالب الأحيان إلى المواقف التي يعيشها الشخص في الوقت الراهن، و قد تعكس شغفك القوي أو هاجسا طويلا كان يشغل بالك .

كما أن النار تعتبر رمزا للغضب و المرارة الشديدة و رؤية حقيقة الحياة القاسية التي نعيشها و رغبتك العميقة في تغيير الواقع الذي تعيشه مهما كلفك الأمر من جهد .

في حين أن رؤية شيء ما يحترق قد يعطي دلالة على شعورك الداخلي باستحقار شيء ما أو شعورك بخسارته بشكل كامل لا رجعة فيه ، أو أن الشيء قد تدمر أو تريد تدميره في حياتك الواقعية . أو قد يعكس خوفك من التعرض لخسارة لا يمكنك التحكم بها أو تحملها ، و المشاعر الدفينة القاتلة مثل الغيرة الشديدة أو الانفعال المفرط .

كما أن رؤية منزلك يحترق في أحلامك يمثل شعورك الدفين حول خوفك من فقدان كل ما كنت تعمل عليه مؤخرا ، كضياع الأمن و الأمل و الشعور بأنك أصبحت مفرط الإهمال و أنك تنحدر إلى فشل شديد لا تستطيع إيقافه و إنقاذ نفسك . و على الصعيد الآخر ، تمثل رؤيتك لنفسك تعيد بناء منزلك بعد تعرضه للحريق يعكس تعافيك من أزمة خطيرة أو مشكلة كنت تعتقد أنك لن تستطيع حلها في حياة اليقظة .

كما و قد يعكس رؤيتك للنيران الشديدة التي تبدو كأنها شريرة و على قيد الحياة مدى شعورك بالمواقف المروعة التي يبدو أنها تهدف إلى تدميرك و تحطيمك بالكامل . و قد تعكس رؤية النار في الأحلام في بعض الأحيان قلقنا بشأن السلامة من الحرائق ، فالأطفال الصغار قد يكون لديهم كوابيس من الاضطرار إلى إنقاذ الناس من حرائق المباني إذا كانوا يعانون من القلق بشأن تدريبات السلامة من الحرائق التي يتلقونها في المدرسة . كما أن أحلام النار شائعة أيضا بين الأشخاص الذين عانوا من صدمة نتيجة حريق ما ، أو الأطفال الصغار الذين عانوا من حريق خطير أو شهدوه أو رأوه عبر التلفاز أيضا .

من الجانب الروي ، تعكس رؤية النار في الأحلام المخاوف العميقة من اللعنة الأبدية ، بالإضافة إلى الشعور القوي بالذنب أو الميل لأن تكون صعبا للغاية و متشددا فيما يتعلق بالقضايا الأخلاقية و العقائدية .

- مثال 1 : امرأة تحلم برؤية حقل يشتعل ، تكون في حياة اليقظة قد تم انتقادها من قبل صديقتها و كانت غاضبة جدا حيال ذلك ، لم تستطع أن تهدأ أو تنسى إهانة صديقتها لها طوال اليوم .

- مثال 2 : امرأة تحلم بنيران شريرة تلاحقها و استمرت في العودة إلى الحي الذي تعيش فيه لإحراق منازل أخرى . تكون في حياة اليقظة تكتشف المزيد من خسائرها كل يوم بشكل مستمر بعد أن عانت من حريق أحرق منزلها بالكامل .

- مثال 3 : امرأة تحلم برؤية منزلها يحترق و يتحطم على الأرض . تكون في حياة اليقظة قد تم القبض عليها و هي تقيم علاقة غرامية ، و قد شاهدت زوجها يشتغل غضبا و غيرة بسبب خيانتها  .

- مثال 4 : امرأة تحلم بحريق لا تستطيع السيطرة عليه ، تكون في حياة اليقظة قد شعرت بأن جاذبيتها و جمالها القويين قد أثرا على رجل آخر و من الممكن أن تدمر علاقتهما الغرامية السرية زواجها .

النهضة نيوز - بيروت