منوعات

شاهد بالصور.. منازل مذهلة تتحدى الجاذبية حول العالم

21 شباط 2020 16:15

كشف كتاب جديد يدعى طاولة القهوة عن المنازل الأكثر غرابة وحنكة في تصميمها حول العالم تتحدى المنطق والجاذبية بشكل صارخ، وهي مجموعة من المنازل المذهلة واللافتة للنظر تقع في أكثر الأماكن رعبا وخطراً للسكن

كشف كتاب جديد يدعى طاولة القهوة عن المنازل الأكثر غرابة وحنكة في تصميمها حول العالم تتحدى المنطق والجاذبية بشكل صارخ، وهي مجموعة من المنازل المذهلة واللافتة للنظر تقع في أكثر الأماكن رعبا وخطراً للسكن بداية من المنحدرات العادية ووصولاً إلى المنحدرات الجبلية شديدة الانحدار.

منزلNariga House، يقع هذا المنزل في منطقة جبلية في شمال المكسيك، وهو مبني على منطقة جبلية شديدة الانحدار. ويمنح السكان والزوار مناظر مذهلة للغاية للمنطقة المحيطة بدرجة 360 درجة تقريباً.

1.jpg
 

منزل Nariga House المذهل يطل على الغطاء النباتي المورق، وقد صممه شركةP + O Arquitectura، ليكون متوافقا مع الحياة البرية المحلية ولعدم المساس بالنظام الأيكولوجي في المنطقة، وهذا هو السبب الرئيسي الذي جعل المهندسين المعماريين يقومون ببنائه على ارتفاع عالي بعيدا عن قاع الجبل.

2.jpg
 

 منزل الشجرةQiyunshan House المذهل الذي يبلغ ارتفاعه 11 مترا في الصين، هو عبارة عن خليط من الصناديق الصغيرة.

3.jpg
 

وقد تم تصميمه بواسطة شركةBengo Studio، ويضم عدداً من مراصد المراقبة التي توفر مناظر مذهلة للجبال القريبة .

كما وصنع منزل الشجرة Qiyunshan House من مواد طبيعية، معظمها من الخشب والزجاج لجعله متناسبا ومندمجا مع المنطقة المحيطة به.

4.jpg
 

 فيلا Villa Escarpa، والتي تقع في منطقة الغارف البرتغالية، بنيت وتتوازن بطريقة أو بأخرى على جرف شديد الانحدار ومغطى بأزهار جميلة ومروج خضراء.

5.jpg
لم يكن لدى مصمم فيلاVilla Escarpa سوى مخطط صغير للعمل معه وأراد زيادة المساحة إلى الحد الأقصى، فهو لم يتمكن من الذهاب إلى الأمام أو إلى الوراء، ولذلك ذهب إلى خارج التل. ويوفر مكان الإقامة إطلالات خلابة على المنطقة المحيطة.

6.jpg
 

 منزلYA House، الذي صممته شركة Kubota Architect Atelier، والذي يقع في ولاية هيوغو باليابان، يعتبر منزلاً مميزاً للغاية وذو تصميم عصري يحظى بانحناءات حادة تخرج من منحدر في منطقة جبلية .

7.jpg
 

 منزلYA House الذي تم تصميمه مع مراعاة الضوء، حيث حرص المصممين على إضاءة العقار بشكل طبيعي. وقد تم استخدام مزيج من الخرسانة والزجاج في بنائه، مع ظهور العناصر الخرسانية على ما يبدو في الخارج بشكل بارز.

8.jpg
 

 منزلSunflower House الواقع في شمال شرق إسبانيا الذي يتميز بتصميم يشبه المكعب من تصميم شركةCadaval&Solà-Morales، ويقصد من تصميمه هذا الانعكاس والتوافق مع موقعه الصخري على جانب المنحدر. حيث تم وضع كل مكعب في اتجاه معاكس لزيادة مدى رؤية المناظر الخلابة في المنطقة .

9.jpg
كما ويضم المنزل في كل مكعب غرفة نوم وحمام ومطبخ صغير.

10.jpg
 

منزل Two-In-Oneالمذهل يضم منزلين في حقيقة الأمر، والذي يقع في النرويج ويمكن أن تسكن به عائلتين في نفس الوقت، حيث يتضمن شقة في الطابق السفلي وشقة في الطابق الأعلى.

11.jpg
 

وتم تصميم المنزل من قبل شركة Reiulf Ramstad Arkitekteالتي يقع مقرها في أوسلو، ومن المفترض أن يعطي المبنى وهم التوحيد، على الرغم من أنه مقسم في الداخل.

12.jpg
 

 يقع منزل Two-In-One على قمة منحدر شديد الانحدار ، وهو مغطى بألواح خشبية من خشب الأرز الطبيعي، إلى جانب مواد أخرى يمكنها تحمل الظروف الثلجية والبرد القارص في النرويج.

13.jpg
 

 صمم منزلX House على منحدر على مشارف برشلونة، وقد تم تصميمه من قبل المهندسين المعماريين إدوارد وكادافال وكلارا سولا موراليس. حيث تم تصميمه لتقديم مكان لمشاهدة المناظر الخلابة للجبال والبحر.

14.jpg
 

فيلا Inzer Vella ، وهي منزل مدمج في جانب التل السويسري. حيث يعتمد تصميمها على نظام الشاليه السويسري التقليدي، وتطل الشرفة في كل مستوى على أكثر من 4000 قمة، بما في ذلك قمة جبل ماتيرهورن.

15.jpg
 

 يقع منزل Konieczny's Ark على منحدر في وسط الحقول الجبلية في بولندا ، وقد تم تصميمه من قبل المهندس المعماري روبرت كونيشني، والذي تم وصفه بأنه يشبه مخبأ وقطعة من الصخور المتدحرجة أسفل التل.

16.jpg
 

تعتبر هذه الفيلا الفاخرة، التي تسمى Villa in Kaiko، بيت عطلات يطل على المحيط في أتامي باليابان. حيث يصفها الكتاب بأنها هيكل تعبيري للغاية ذو واجهة متعرجة و متقنة للغاية.

17.jpg
 

يقع هذا المنزل الذي يسمىCasa Del Acantilado Cliff House، في مدينة غرناطة بإسبانيا، وهو مستوحى من المهندس المعماري Gaudi. حيث يصفه الكتاب بأنه واحد من أكثر المنازل استثنائية التي بنيت على الإطلاق.

يقع هذا المنزل على منحدر على ساحل المحيط الأطلسي في نوفا سكوتيا ، وهو يقع على جرف صخري و يتوازن بشكل عجيب. وقد وصفه الكتاب بأنه مذهل للغاية و كأنه خدعة بصرية هندسية.

19.jpg

يعد منزل The HillSide House في كاليفورنيا منزلا للإقامة من ثلاثة مستويات، حيث يبدو كما لو كان بحجم متواضع من منظر على مستوى الشارع، ولكنه في الواقع يمتد أسفل تل شديد الانحدار ويضم شرفات ودرجات ودرابزينات كثيرة .

20.jpg

تم تصميم منزلThe HillSide House بواسطة شركةZack de Vito، مع مراعاة كفاءة استخدام الطاقة والاستدامة في صميمه. ويستخدم المنزل نظام الطاقة الشمسية عالي التقنية وترتيب النوافذ المطبق للحد من الحاجة إلى الإضاءة الداخلية والاعتماد بشكل أكبر على الإضاءة الخارجية.

21.jpg
 

 منزلThe House On The Hill في أليكانتي، تم تصميمه بواسطة شركة Fran Silvestre Arquitectos وتم بنائه على منحدر شديد يطل على البحر الأبيض المتوسط.

23.jpg
 

تم تعليق منزل The House on the Cliff ليطل على محيط التل، فكما يوضح الكتاب، يشبه المنزل الجزء الأمامي البارز من المنظار.

24.jpg

 

النهضة نيوز