بالفيديو... مقاتلة "سو 27" تعترض طائرة استطلاع أمريكية فوق بحر البلطيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن مقاتلة روسية من طراز "سوخوي-27" أقلعت لاعتراض طائرة استطلاع أمريكية من طراز (آر إس 135)، مشيرة إلى أنها كانت تحلق قرب حدودها فوق بحر البلطيق.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن: "شبكات الدفاع الجوي الروسية رصدت فوق المياه المحاذية لبحر البلطيق هدفا جويا كان يقترب من الحدود الروسية. وأقلعت طائرة سوخوي —27 من قوام القوات العامة للدفاع الجوي لاعتراضه".

وأضاف البيان إن "طاقم الطائرة الروسية قام بعد اقترابه إلى مسافة آمنة بتحديد هوية الطائرة باعتبارها قاذفة استطلاع أمريكية من طراز (آر إس 135)".

وأوضح البيان بأنه بعد اقتراب الطائرة الروسية قامت الطائرة الأمريكية بالابتعاد عن الحدود الروسية، لتعود الطائرة [بعد ذلك] الروسية إلى قاعدتها بسلام.

ويذكر في هذا الصدد أن نشاط طائرات الاستطلاع الأجنبية والطائرات دون طيار، شهد زيادة بالقرب من الحدود الروسية في الآونة الأخيرة، وعلى وجه الخصوص، ترصد هذه الطائرات بشكل مكثف منطقة القرم ومنطقة كراسنودار، والمنطقة المحاذية للحدود الغربية من البلاد.

ودعت وزارة الدفاع الروسية واشنطن مرارا إلى التخلي عن مثل هذه النشاطات، الشيء الذي لم تستجب له وزارة الدفاع الأميركية حتى الآن.