رئيس مطار بيروت الدولي فادي الحسن

أخبار لبنان

مؤكدا أنها وظيفة الحكومة.. رئيس مطار بيروت: لا يحق لنا منع أي رحلات الى أي بلد

21 شباط 2020 23:02

لفت رئيس مطار بيروت الدولي فادي الحسن حول تعليق رحلات لبنان من والى إيران بعد إعلان أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان وصلت إلى مطار بيروت أمس قادمة من مدينة قم الايرانية إلى أن المطار لا يحق له منع أي رحلات إلى أي بلد إلا في حال أخلت دولة ما بواجباتها بالنسبة لقوانين الطياران المدني.

لفت رئيس ​مطار بيروت​ الدولي فادي الحسن حول تعليق رحلات لبنان من والى ​إيران بعد إعلان أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان وصلت إلى مطار بيروت أمس قادمة من مدينة قم الايرانية إلى أن المطار لا يحق له منع أي رحلات إلى أي بلد إلا في حال أخلت دولة ما بواجباتها بالنسبة لقوانين الطياران المدني.

وأشار الحسن إلى أنه من وظائف ​الحكومة​ أخذ الإجراءات الأزمة في حال أرادت توقيف رحلات طياران إلى دولة معينة.

وأوضح الحسن أن مسؤولو المطار لاحظوا لدى وصول المواطنة اللبنانية إلى مطار بيروت أنها تشكو من ارتفاع بمعدل الحرارة وبعض عوارض الأنفلونزا فأخذت إلى ​مستشفى​ بيروت الحكومي للقيام بالفحوصات اللازمة والتأكد إن كانت تحمل فيروس ​الكورونا​ أم لا، موضحاً أنه وبعد صدور النتائج أعلن وزير ​الصحة​ ​حمد حسن​ إصابة هذه المواطنة بالفيروس.

والجدير بالذكر أن السلطات الإيرانية سجلت أمس ثلاث إصابات بفيروس كورونا، في مدينتي قم وأراك، وذلك بعد وفاة شخصين أول أمس من مدينة قم، فيما أعلنت السلطات الإيرانية تشيكل وحدات طوارئ لمتابعة ظهور الفيروس في البلاد.

النهضة نيوز