الأمير هاري وزوجته ميغان لن يستخدما ألقابهما الملكية بعد الآن

قالت متحدثة باسم الزوجين الأمير هاري وزوجته ميغان أن دوق ودوقة ساسكس لن يستخدما كلمة "ملكي"، كما هو الحال في لقب "ساسكس الملكية".

وقالت المتحدثة: "في حين أن الدوقة والدوقة يركزان في الوقت الراهن على خطط لإنشاء منظمة جديدة غير هادفة للربح، وبالنظر إلى قواعد حكومة المملكة المتحدة المحددة المحيطة باستخدام كلمة (ملكي)، فقد تم الاتفاق على أن منظمتهم غير الربحية، التي سيعلن عن نشأتها في الربيع، لن يتم تسميتها بلقب مؤسسة ساسكس الملكية. فلا ينوي دوق ودوقة ساسكس استخدام لقب (ساسكس الملكية) في أي شيء بعد ربيع 2020".

وقال الزوجان يوم الأربعاء أن حياتهم كأفراد ملكيين عامليين ستنتهي بتاريخ 31 مارس عندما يتوقفون عن تمثيل الملكة ويصبحون مستقلين مالياً بالكامل عن الأسرة الملكية البريطانية.

كما وسيشرع هاري وميغان في فصل جديد من حياتهم في أمريكا الشمالية، لكن المصادر أكدت أنهما سيزوران المملكة المتحدة بانتظام، وسيحتفظان بنفس الأهداف الخيرية التي تدعم دول الكومنولث بشكل أساسي".

وسيحضر الدوق والدوقة خدمة يوم الكومنولث في دير وستمنستر بتاريخ 9 مارس، ومن المرجح أن يكون هذا آخر ظهور رسمي لهما كعضوين عاملين في العائلة الملكية البريطانية، سواء أكان مع الملكة أو غيرها من كبار أفراد العائلة المالكة.

كما وسيحضر هذا الحدث أمير ويلز ودوقة كورنوال ودوق ودوقة كامبريدج، وهو حدث رئيسي في تقويم الملكة.

وقد قام هاري وميغان بإنشاء موقع sussexroyal.com الذي تم تسجيله في مارس 2019، وشرحا بالتفصيل عبره خططهما لأدوارهما في العائلة الملكية واستخدما الوقت لتحديد العلاقة مع وسائل الإعلام.

النهضة نيوز