أوتستراد دمشق حلب الدولي

أخبار

بعد إغلاقه لنحو ثماني سنوات.. طريق دمشق-حلب الدولي في الخدمة مجدداً

22 شباط 2020 16:52

بعد أن استعاد الجيش السوري السيطرة على طريق حلب-دمشق الدولي إثر معارك عنيفة مع التنظيمات المسلحة المدعومة من جهات إقليمية ودولية أعلنت وزارة النقل السورية اليوم السبت افتتاح الطريق الدولي مجددا بشكل ر

بعد أن استعاد الجيش السوري السيطرة على طريق حلب-دمشق الدولي إثر معارك عنيفة مع التنظيمات المسلحة المدعومة من جهات إقليمية ودولية أعلنت وزارة النقل السورية اليوم السبت افتتاح الطريق الدولي مجددا بشكل رسمي أمام حركة السير والمرور بعد إغلاقه لنحو ثماني سنوات.
ونقلت وكالة "سانا" الحكومية عن وزير النقل المهندس علي حمود قوله في تصريح للصحفيين من حلب.. "إنه تم من جديد وضع الطريق الدولي دمشق حلب بشكل رسمي أمام حركة السير والمرور وفي خدمة المواطنين" لافتا إلى أنه تم البدء أيضا بتأهيل خط السكة الحديدية من حمص إلى حماة ومن ثم إلى حلب والتي سيتم الانتهاء منها خلال الأشهر القليلة القادمة.
من جهته مدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المهندس ياسر حيدر لفت إلى أنه بعد تحرير الجزء المتبقي من أوتستراد دمشق حلب الدولي بطول 105 كيلومترات من خان شيخون حتى مدينة حلب باشرت الورشات الفنية والآليات بعد إعلان الطريق آمنا بشكل إسعافي بإزالة السواتر الترابية والعوائق التي وضعها الإرهابيون وترميم الحفر الخطرة التي حدثت إثر سقوط القذائف بالإضافة لترميم العبارات المدمرة على الطريق ليصبح متاحاً أمام حركة السير والمواطنين.
ويشكل الطريق الدولي حلب دمشق شرياناً اقتصادياً حيوياً بين حلب و المحافظات الأخرى حيث يختصر الزمن ويوفر مسافة بحدود 90 كيلومتراً بدلاً من طريق أثريا خناصر كما أنه يتيح المجال لتدفق البضائع وتجارة الترانزيت بين المدن الكبرى ويقلل الازدحام والحوادث المرورية.

النهضة نيوز