كورونا

أخبار لبنان

لبنان يقر إجراءات صارمة لمواجهة كورونا: السفر إلى إيران ممنوع

22 شباط 2020 23:43

قررت خلية الأزمة الوزارية اللبنانية اقرار جملة من الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا القاتل، وذلك عقب اجتماع ترأسه حسان دياب وحضره مجموعة من الوزراء في الحكومة الجديدة. ونصت قرارات اللجنة الوزارية

قررت خلية الأزمة الوزارية اللبنانية اقرار جملة من الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا القاتل، وذلك عقب اجتماع ترأسه حسان دياب وحضره مجموعة من الوزراء في الحكومة الجديدة.

ونصت قرارات اللجنة الوزارية على عزل الأشخاص الوافدين والذين قد يحملون أعراض الإصابة بفيروس كورونا في قسم خاص بمستشفى رفيق الحريري الحكومي، فيما تم تكليف البلديات من قبل وزارة الداخلية للإشراف على تطبيق اجراءات العزل الذاتي للمواطنين العائدين من المناطق التي سجلت اصابات بالفيروس التاجي، ويتصل اجراء العزل بجميع المقيمين معهم في سكن واحد.

كما اتخذت خلية الأزمة إجراءً بمنع المواطنين اللبنانيين من السفر إلى المناطق التي سجلت اصابات، وتعميم تلك المناطق على الموانئ والمرافئ ومطار رفيق الحريري الدولي.

فضلاً عن توقيف الرحلات الى الدول الآتية: الصين، كوريا الجنوبية، إيران ودول أخرى، على أن تستثنى من ذلك حالات السفر الضرورية (طبابة، تعليم، عمل) .

إضافة إلى ذلك تقرر تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارتي السياحة و الصحة ومديرية الأمن العام للتواصل مع اللبنانيين في المناطق المصابة ومتابعة أوضاعهم الصحية وتزويدهم بمتطلبات السلامة.

اقرأ أيضاً: وزير الصحة اللبناني: الهلع بين المواطنين أدى إلى فقدان المستلزمات الطبية في الصيدليات

وبموجب قرارات اللجنة الوزارية سيتم تخصيص مستشفى حكومي في كل محافظة ليكون مركزاً متخصصاً لاستقبال ومعالجة المصابين بفيروس كورونا، فيما سيتم نقل حالات الإصابة عبر جمعية الصليب الأحمر اللبناني فقط.

وسيتكفل الإعلام بتقديم إرشادات للوقاية وتقديم نشرات شفافة عن تطور انتشار المرض في البلاد بشكل دوري.

 

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت