فيروس كورونا

أخبار

"لقاح جديد" للقضاء على كورونا

23 شباط 2020 02:19

توصلت شركة "غريفيكس" الأميركية المتخصصة بالهندسة الوراثية إلى لقاح جديد يقضي على فيروس "كورونا" المستجد. حيث يعتبر اللقاح الجديد ثمرة تعاون بين "غريفيكس" والمعهد الوطني للصحة والأمراض المعدية، الذي م

توصلت شركة "غريفيكس" الأميركية المتخصصة بالهندسة الوراثية إلى لقاح جديد يقضي على فيروس "كورونا" المستجد.
حيث يعتبر اللقاح الجديد ثمرة تعاون بين "غريفيكس" والمعهد الوطني للصحة والأمراض المعدية، الذي منح الشركة 18.9 مليون دولار في سبتمبر/أيلول الماضي للعمل على مكافحة الأوبئة المعدية.
وأكد الرئيس التنفيذي للشركة التي تتخذ من ولاية تكساس مقرا لها، جون برايس، أن شركته توصلت هذا الأسبوع إلى لقاح يقضي على فيروس "كورونا"، لافتا إلى أن عملية تطويره لم تشمل استخدام نسخ حية أو ميتة من الفيروس الخطير، بل تمت الاستعانة بلقاحات ناقلات الفيروسات الغدية، التي تسبب أمراضا تشبه الذي ينقله الفيروس المميت وذلك وفق ما نقلت عنه شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية.
ونوه برايس أن "الخطوة التالية قبل الحصول على الموافقة بالتسويق للقاح الجديد من السلطات الأميركية، ستكون اختباره على الحيوانات"، مشيرا إلى أنه في حال تمت الموافقة عليه، فإن الشركة ستقوم بتوزيعه مجانا في بلدان أخرى غير الولايات المتحدة.

وارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا، في الصين إلى أكثر من 2000 حالة وفاة، فيما تجاوزت الإصابات حاجز الـ76 ألف مصاب، حسبما أعلنت السلطات الصينية في وقت سابق اليوم.

النهضة نيوز - بيروت