صواريخ نووية روسية

أخبار

انعكاس لخيالات البنتاغون.. موسكو: التدريبات الأمريكية النووية "غبية ووقحة" وردنا سيكون انتقاميا قاسيا

23 شباط 2020 13:52

وصف السياسيون الروس التدريبات الأمريكية لصد الضربة النووية الروسية بأنها استفزازية و خادعة، ووفق ما نقلته وكالة الأنباء البلغارية العسكرية عن وكالة ريا نوفوستي الروسية، فإن البنتاغون قال أنهم أجروا تد

وصف السياسيون الروس التدريبات الأمريكية لصد الضربة النووية الروسية بأنها استفزازية و خادعة، ووفق ما نقلته وكالة الأنباء البلغارية العسكرية عن وكالة ريا نوفوستي الروسية، فإن البنتاغون قال أنهم أجروا تدريبات حول سيناريو حدوث حالة طوارئ في أوروبا خلال نشوب حرب أمريكية مع روسيا ، ستستخدم فيها أسلحة نووية منخفضة الطاقة ضد أهداف على أراضي دول الناتو.

وخلال المناورات والتدريبات الأمريكية ، تم محاكاة رد الفعل الأمريكي على الضربة النووية الروسية، إذ حضر أعضاء الكونجرس للحصول على فكرة عن التواصل أثناء نشوب الأزمة النووية.

القدرة على الخداع و المناورة

قالت السناتور الروسية أولغا كوفيتيدي أن الولايات المتحدة  متفوقة على جميع دول العالم في القدرة على الخداع و المناورة،  و أضافت : " في الوقت الذي يتعلم فيه العالم بأسره الدروس المستفادة من مؤتمر يالطا، الذي عقد باسم السلام و أظهر القدرة على التوصل إلى اتفاق، فإن الولايات المتحدة تحاكي وتتدرب على سيناريو الحرب مع روسيا . فمن الواضح أن تطور التفكير الأمريكي اليوم ضروري للغاية ، و ليس فقط في الاتجاه الروسي ".

و قد شددت السيناتور على أن السياسيين الذين يمكنهم الموافقة على تحقيق السلام هم فقط الذين سيبقون في الواجهة السياسية في الوقت الراهن .

اقرأ أيضاً: الدفاع الروسية تثبت أنظمة S-400 بالقرب من الحدود الأمريكية

في حين قال عضو مجلس الشيوخ في البرلمان الروسي، كونستانتين كوساتشيف، في حديثه لوكالة ريا نوفوستي  ترجمته النهضة نيوز: " إن تدريبات القوات الأمريكية لها عدة أهداف في وقت واحد، إذ تحاول واشنطن الحفاظ على بقاء درجة محددة من الخوف من روسيا في الدول الأوروبية، بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه التدريبات هي محاولة لإظهار العضلات من أجل تهدئة دول الناتو التي تخشى أن تترك لوحدها أمام التهديدات الروسية " .

وتابع: " ثالثا، من الضروري تمهيد الأرض لنشر أسلحة نووية امريكية جديدة في أوروبا حتى لا يخاف الناس من الأمر ، كما كان الحال في أواخر السبعينيات إبان الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي و الولايات المتحدة الأمريكية، بل سيدفعونهم إلى طلب الأمر من ( أختهم الكبرى ) أيضا ! " .

الأمريكيين مجانين

و قال السناتور الروسي سيرجي تسيكوف على الحدث بالقول: " أن منظمي المناورات الأمريكية تصرفوا مثل المجانين مؤكداً أنه وبعد إعادة التسلح ، قد لا تخاف روسيا من أي عدوان من أي جانب على الإطلاق .

و أضاف: " بصراحة ، أنا مندهش للغاية لأنهم يفعلون ذلك، والأكثر دهشة هو أنهم يعلنون عن ذلك أيضا، لكنه وبالنظر إلى وضع الولايات المتحدة الأمريكية ، فما حدث ليس مفاجئاً ".

و قد أشار السيناتور الروسي، أليكسي بوشكوف، إلى التناقضات بين تصريحات السياسيين الأمريكيين الذين يعدون بعدم نشر الصواريخ النووية في أوروبا، و التدريبات التي تنطوي على وجود هذا النوع من الأسلحة على تلك الأراضي في نفس الوقت .

و قد وصف عضو مجلس الشيوخ بالبرلمان الروسي، أوليغ موروزوف، هذه التدريبات بأنها "استفزازية و غبية" واستذكر محتوى العقيدة العسكرية الروسية قائلا: " إن مذهبنا العسكري ليس لديه فكرة عن استخدام الضربة النووية الأولى، ولكن يمكن أن نرد بشكل انتقامي و قاسي للغاية ".

وأشار موروزوف إلى أن واشنطن تحاول التلميح إلى الطبيعة العدوانية لتصرفات موسكو في أوروبا ، لكن هذا ليس صحيحا على الإطلاق .

محاولة لكسب الرأي العام

السيناتور الروسي أليكسي شيبا، وصف التدريبات و المناورات الأمريكية الحالية بأنها مجرد محاولات لكسب الرأي العام في دول الناتو؛ ووفقاً لـ شيبا، حاول منظمو المناورات ممارسة الضغط على أعضاء دول الناتو الآخرين لزيادة مساهماتهم المالية في حلف شمال الأطلسي .  وأضاف : " إن حملة كسب الرأي العام الأمريكية هذه جيدة لحلب أوروبا ماليا، التي تعاني بالفعل من حالة ركود اقتصادي لم تشهدها من قبل " .

و أبدى زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي فلاديمير جيرينوفسكي غضبه من  تصرفات الجيش الأمريكي، و قد أكد أن روسيا تقوم بمثل هذه الضربات النووية فقط في سيناريوهات البنتاجون الخيالية، في حين أن الولايات المتحدة تقوم بدورها بإجراء مناورات منتظمة على الحدود الروسية .

و أضاف السياسي الروسي أثناء حفل منه اللقب الفخري ( محنك الكرملين) في كلية القيادة العليا للأسلحة المشتركة في موسكو و الذي تم بثه عبر الشبكة الاجتماعية الروسية كونتاكتي : " إنهم يقفون على حدودنا بكل بوقاحة . مثلما فعل نابليون و هتلر، و بنفس الجحافل العسكرية و من نفس البلدان التي لديها أفظع الأسلحة ، و الآن يقومون بمناورة عسكرية لمحاكاة ضربة انتقامية ؟ هذا هراء و حماقة كبيرة من طرفهم " .

و قد اقترح جيرينوفسكي إجراء مناورات للقوات الروسية على حدود الولايات المتحدة الأمريكية و المكسيك كرد فعل على هذه المناورات و التدريبات الأمريكية .

 

النهضة نيوز - ترجمة خاصة