رئيس معهد العلاقات الدولية التشيكوسلوفاكي يارومير شلاباتا

أخبار

سياسي تشيكي.. ضرورة وقف كل أشكال التدخل الخارجي في سوريا

23 شباط 2020 13:55

أدان رئيس معهد العلاقات الدولية التشيكوسلوفاكي يارومير شلاباتا وجود قوات أجنبية على الأراضي السورية مؤكدا حق الدولة السورية في الدفاع عن سيادتها وضمان استقرار وأمن أراضيها بكل الوسائل. وقال شلاباتا ف

أدان رئيس معهد العلاقات الدولية التشيكوسلوفاكي يارومير شلاباتا وجود قوات أجنبية على الأراضي السورية مؤكدا حق الدولة السورية في الدفاع عن سيادتها وضمان استقرار وأمن أراضيها بكل الوسائل.
وقال شلاباتا في تصريح لمراسل وكالة "سانا" الحكومية في براغ: "إن القوات الأجنبية التي دخلت إلى أجزاء من الأراضي السورية دون موافقة حكومتها الشرعية تعتبر قوات احتلال بحكم القانون الدولي".
وأشار شلاباتا إلى أن استتباب الاستقرار في سوريا الدولة المحورية إقليميا ودوليا يشكل عاملا مهما في استتباب الأمن والسلم الدوليين داعيا دول العالم للوقوف إلى جانبها في الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب الدولي نيابة عن العالم.
بدوره أكد الباحث العلمي التشيكي فلاستا هافيلكا في تصريح مماثل أهمية وقف كل أشكال التدخل الخارجي في هذا البلد وفرض أشد العقوبات ضد دول قوات الاحتلال الموجودة على الأراضي السورية مدينا في هذا السياق العدوان التركي على مدينة إدلب.

النهضة نيوز - بيروت