أخبار

تاجر مخدرات محظوظ ولكنه غبي..  فقد ثروته التي تقدر بالملايين بسلوك ساذج

23 شباط 2020 19:11

فقد تاجر مخدرات كبير ثروته البالغة 46 مليون جنيه إسترليني من عملات البتكوين بعد أن كتب رموز الوصول إلى محفظته الإلكترونية على قطعة من الورق كان يخبئها داخل قضيب صنارة الصيد الخاصة به، قبل أن تختفي تلك

فقد تاجر مخدرات كبير ثروته البالغة 46 مليون جنيه إسترليني من عملات البتكوين بعد أن كتب رموز الوصول إلى محفظته الإلكترونية على قطعة من الورق كان يخبئها داخل قضيب صنارة الصيد الخاصة به، قبل أن تختفي تلك فجأة.

الثري الغبي، هو كليفتون كولينز ، ويبلغ من العمر 49 عاماً ، يقيم في مدينة دبلن بإيرلندا ، اشترى معظم عملات البتكوين بين 2011-2012 باستخدام أموال صنعها من تجارة المخدرات و حشيش الماريجوانا، و قد زادت قيمة تلك العملات المشفرة التي اشتراها على الإنترنت في السنوات التي تلت ذلك مما راكم  له ثروة هائلة .

وبحلول عام 2017 ، كان لديه أكثر من 6000 عملة  بتكوين في محفظته ، لكنه قرر نشرها عبر 12 محفظة مختلفة، كي لا يكون من السهل على المخترقين الوصول إليها ، وفقا لصحيفة إيرلندا تايمز .

كما و يُعتقد أن كل حساب من الحسابات الـ 12 لديه يحوي ما قيمته 500 من عملات البتكوين، و التي تبلغ قيمتها حوالي 4.5 مليون يورو (3.7 مليون جنيه إسترليني) لكل محفظة .

و قد طبع كولينز جميع رموز المحافظ الإلكترونية الخاصة به على قطعة من الورق كان يخبئها داخل صندوق إخفاء بداخل قضيب صنارة الصيد الخاصة به .

و لكن بعد أن سجن كولينز لمدة خمس سنوات في عام 2017 عقب القبض عليه متلبسا أثناء بيعه للماريجوانا، قامت الشرطة باقتحام منزله و تفتيشه و أمر المالك بتنظيف العقار من جميع حاجيات كولينز أيضا، إذ تم نقل العديد من ممتلكاته إلى مكب القمامة ، ولا يتذكر العمال أنهم رأوا معدات الصيد هناك ، ولم يتم العثور على صنارة الصيد أبدا .

و قد ذكرت صحيفة إيرلندا تايمز أنه لا يمكن الوصول إلى الحسابات دون وجود الرموز المشفرة المفقودة ، لكن كولينز قال أنه خسر ما يقارب 55 مليون يورو ، حتى أنه اعتبرها عقابا له على "غبائه".

النهضة نيوز - بيروت