أخبار

مقتل مايك هيوز الذي أراد أن يثبت أن الأرض مسطحة في حادثة سقوط صاروخ محلي الصنع

24 شباط 2020 00:34

قُتل الطيار الجريء الذي دائماً ما أراد أن يثبت للعالم أن الأرض مسطحة بعد سقوط صاروخ محلي الصنع بعد وقت قصير من إقلاعه في كاليفورنيا.

قُتل الطيار الجريء مايك هيوزالذي دائماً ما أراد أن يثبت للعالم أن الأرض مسطحة من خلال الذهاب إلى الفضاء، إثر سقوط صاروخ محلي الصنع بعد وقت قصير من إقلاعه في كاليفورنيا.

مات المغامر مايك هيوز مساء أمس بالقرب من بارستو في كاليفورنيا، بعد أن حاول إطلاق صاروخه الذي صنعه بنفسه، ويعمل بالبخار من أجل مسلسل تلفزيوني جديد يسمى رواد الفضاء محلي الصنع، كان سيعرض على قناة العلوم الأمريكية.

 

636576480550907366-ROCKET3B.jpg


وقالت قناة العلوم في بيان صادر عنها: "نقدم تعازينا وصلواتنا لعائلته وأصدقائه خلال هذا الوقت العصيب. دائما ما كان حلمه القيام بهذا الإطلاق، وقد كانت قناة العلوم موجودة لتوثيق رحلته التاريخية".

ونشر أحد شهود العيان من موقع الإطلاق فيديو عبر تويتر يظهر رجلاً مظليا يتدلى خلف الصاروخ المحلي الصنع فور إطلاقه مباشرة، ثم يتم تصوير الصاروخ وهو يرتطم بالأرض قبل أن يتحطم بالكامل.

وقالت إدارة شرطة مقاطعة سان بيرناردينو أن ضباطها استجابوا لنداء حول تحطم صاروخي قاتل بعد ظهر أمس لكنهم لم يعلنوا عن اسم المتوفي.

وبمساعدة من شريكه والدو ستيكس، أراد هيوز الوصول إلى ارتفاع 5000 قدم (1524 مترًا) باستخدام صاروخه الذي قام بصناعته بنفسه، وذلك وفقا لموقع Space.com المعني بشؤون الفضاء.

وأضاف الموقع أن الرجلان كانا أحد الفرق الثلاثة التي كانت تحاول الوصول إلى خط كرمان، الذي يعتقد البعض أنه على ارتفاع 62 ميلا فوق سطح الأرض، والذي يمثل بداية الفضاء الخارجي.

وفي مقطع فيديو صورته قناة العلوم قبل الإطلاق، قال هيوز: "يسألني الناس لماذا أفعل مثل هذه الأشياء. في الأساس إن الأمر مرتبط حول إقناع الناس بأنهم قادرون على القيام بأشياء غير عادية في حياتهم".

وقام هيوز بمساعدة مساعديه ببناء الصاروخ في فناء منزله الخلفي، بتكلفة وصلت إلى ما يقدر 18000 دولار، حيث كان يستخدم هذا الصاروخ البخار الذي يتم إخراجه عبر فوهة الدفع الخلفية كوقود و طاقة إطلاق نظيفة.

النهضة نيوز